شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السعودية توجه تصفع “العليمي ومعين” وتضع شروطها لوقف الانهيار العملية في عدن، السعودية توجه تصفع “العليمي ومعين” وتضع شروطها لوقف الانهيار العملية في عدن الجديد برس كشفت السعودية، اليوم الخميس، عن موقفها من .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية توجه تصفع “العليمي ومعين” وتضع شروطها لوقف الانهيار العملية في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية توجه تصفع “العليمي ومعين” وتضع شروطها لوقف...

السعودية توجه تصفع “العليمي ومعين” وتضع شروطها لوقف الانهيار العملية في عدن

|الجديد برس|

كشفت السعودية، اليوم الخميس، عن موقفها من الوضع الكارثي الذي تعيشيه المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة فصائلها والفصائل الموالية للتحالف.

يتزامن ذلك مع تقارير عن رفض التحالف تقديم دعم جديد للسلطة الموالية له هناك.

وكشف، تركي القبلان، الخبير السعودي المقرب من الاستخبارات، بأن وقف الانهيار مرتبط بتصحيح الوضع العائم في مناطق سيطرة بلاده، وملء الفراغ في عدد من المحافظات اليمنية وعلى مستوى التسويات وصناعة السلام، في إشارة   واضحة إلى ارتباطها بأجندة خاصة سعودية ابرزها تشكيل المجلس الجديدة والتي تم تدشينها من حضرموت باسم “مجلس حضرموت الوطني”.

ويأتي السعي السعودي لتكرار السيناريو في محافظات تعد معقل الانتقالي وابرزها عدن بهد انهاء نفوذ المجلس الموالي للإمارات.

وجاء حديث القبلان عشية كشف تقارير إعلامية رفض السعودية والامارات تقديم دعم عاجل لحكومة معين ومجلسها الرئاسي لوقف الانهيار المستمر منذ أيام.

من جانبها أكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية اجراء حكومة معين والعليمي اتصالات بالحكومتين السعودية والإماراتية لدعمه بشكل عاجل..

وكان العليمي استدعى في وقت سابق الثلاثاء محافظ البنك المركزي في عدن ووزير ماليته في محاولة لاستجداء دعم خليجي، لكن حتى اللحظة لم يتم حلحلة الوضع المنهار في مناطق سيطرته جنوب وشرق اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صورة: الرئيس العليمي يُقلد شخصية خليجية وسام الوحدة من الدرجة الأولى

منح الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الاولى.

وقلد رئيس مجلس القيادة، بحضور رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، البرلماني البحريني عادل العسومي، الوسام الرفيع خلال استقباله له اليوم في الرياض، وذلك تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادة، وحكومة، وشعباً لموقفه الشجاع على رأس قياده البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والاسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار، والنماء، بحسب وكالة سبأ.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمواقف مملكة البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، و دور البرلمان العربي ورئيسه عادل العسومي في مناصرة قضايا الامة، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في المحافل الاقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.‎

من جهته، أعرب رئيس البرلمان العربي، عن سعادته بالتكريم الرئاسي، وشكره وتقديره للرئيس واعضاء المجلس والحكومة على الوسام الرفيع الذي منح له هذا اليوم.

واشاد العسومي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على اي مصالح اخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.

‎وجرى خلال الاستقبال، مناقشة التطورات المحلية والعربية، والجهود المطلوبة لتعزيز وحدة الصف، والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المحدقة بالأمة.

حضر مراسم التكريم واللقاء، مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء شعبة الجمهورية اليمنية في البرلمان العربي اعضاء مجلسي النواب والشورى، عبد الوهاب معوضة، علوي الباشا، و إنصاف مايو.

مقالات مشابهة

  • الشرعية توجه دعوة لـ”كافة اليمنيين في الداخل والخارج”
  • حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء
  • لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • صورة: الرئيس العليمي يُقلد شخصية خليجية وسام الوحدة من الدرجة الأولى
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله