قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، "إن مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ظهر في فيديو متحدثا لمعهد فلسطين للدبلوماسية العامة عن العمل الصحفي وهو يرتدي سترته الزرقاء ذاتها التي ظهر فيها بعد ساعات من المقابلة وهي ملطخة بالدماء".

قال مصور يعمل لصالح الواشنطن بوست في غزة، "إنه رافق الشهيد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة خلال الحرب، حيث كانا يمضيان أوقاتا معا في مستشفى الناصر وكان أبو دقة دائم الابتسام وكان الجميع يحبه".



وشيع الفلسطينيون اليوم السبت جثمان مصور قناة الجزيرة الزميل سامر أبو دقة الذي استشهد إثر غارة للاحتلال استهدفته هو ومراسل الجزيرة وائل الدحدوح في محيط مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة أمس الجمعة.



ودفن الشهيد صباح اليوم في خانيونس حيث شارك في المراسم عدد من الصحفيين في غزة، من بينهم وائل الدحدوح.

وقد ظل الشهيد أبو دقة ينزف لعدة ساعات بسبب عدم تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه نتيجة قصف الاحتلال.

وأدان بيان لشبكة الجزيرة استهداف طاقمها، وحملت جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة.

وقال بيان لشبكة الجزيرة، إن أبو دقة ترك ينزف من إصابة بالغة دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بانتشاله من مكان القصف بجوار مدرسة فرحانة للنازحين وسط مدينة خانيونس.



وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن “جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي”.

وأضاف في بيان، أن استهداف الصحفيين يأتي كمحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وأكد أن جيش الاحتلال “قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 89 صحافيا، واعتقل 8 صحافيين وأصاب العديد منهم”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة استهداف الصحفيين غزة مجازر الاحتلال استهداف الصحفيين سامر ابو دقة مصور الجزيرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو دقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعدمالاحتلال نساء ومسنين داخل منازلهم في تل الهوى / شاهد

#سواليف

وثقت الجزيرة شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال الإسرائيلي إعدام مدنيين عزل بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

ووفق هذه الشهادات، فقد أعدمت قوات الاحتلال مسنات من عائلة الغلاييني بدم بارد، وقتلت رجلا مسنا بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

كما أحرقت قوات الاحتلال عددا من المباني السكنية في المنطقة، ومقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث لا تزال النيران مشتعلة في بعضها.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: قصفنا حشود العدو في محيط موقع كرم أبو سال ومنطقة الصناعة / فيديو 2024/07/12

ووفق ما أفاد به مراسل الجزيرة إسماعيل الغول، فقد انسحبت القوات والآليات الإسرائيلية من منطقة الصناعة في تل الهوى، بعد أسبوع من التوغل خلف دمارا واسعا.

ومع ذلك، يواصل قناصة من جيش الاحتلال اعتلاء منازل ومبان مرتفعة في بعض المناطق، في وقت يجازف فيه كثير من النازحين بالعودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

بدوره قال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل -للجزيرة- إن عدد الشهداء في منطقة تل الهوى وشارع الصناعة بلغ قرابة 60 شهيدا بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وقال الدفاع المدني في غزة إن عشرات جثث الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل، وإن عائلات بكاملها استشهدت بشارع الصناعة بعد انسحاب جيش الاحتلال.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة، بما في ذلك مقر وكالة الأونروا.

كاميرا الجزيرة توثق شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال إعدام مدنيين بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى، قبل انسحاب الاحتلال من منطقة الصناعة بعد أسبوع من التوغل فيها.. مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يرصد المشهد القاتم في هذا الحي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/TYAdOmushx

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 12, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعدم نساء ومسنين داخل منازلهم في تل الهوى / شاهد
  • الاحتلال يعدمالاحتلال نساء ومسنين داخل منازلهم في تل الهوى / شاهد
  • ماكرون تعليقا على هفوة بايدن "رئيس أوكرانيا بوتين": زلة لسان تحدث للجميع.. قد تحدث لي
  • عاجل| تعليق نتنياهو على مطالب حماس بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو: مستمرون في العمل لتحقيق أهداف الحرب والقضاء على حماس
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي من القوات الخاصة خلال معارك وسط غزة
  • الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده
  • العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
  • منطقة الرعب الآمنة في غزة
  • نقابة الصحفيين تكرم وائل الدحدوح بجائزة الصحافة