تعرضت أجزاء كبيرة من أستراليا، السبت، لموجة شديدة الحرارة، دفعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات.

وقالت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا، إن أكثر من 50 حريقا وقع اليوم (السبت)، وتم فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.

وكتبت الخدمة في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن أكثر من 700 من رجال الإطفاء والعاملين في مكافحة الكوارث، يعملون في أنحاء الولاية لمكافحة الحرائق وسط "مخاطر شديدة لاشتعال حرائق واسعة الانتشار".

كارثة عالمية.. قتلى ونفوق نصف مليار حيوان في حرائق أستراليا قالت السلطات الأسترالية إن حرائق الغابات خرجت عن نطاق السيطرة يوم السبت على الشاطئ الشرقي لأستراليا بفعل ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح، وحذرت من أن الأسوأ لم يحدث بعد، فيما يحارب رجال الإطفاء لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وقال مكتب الأرصاد الجوية على موقعه على الإنترنت، إن التحذيرات من الموجة الحارة وخطر اندلاع حرائق صدرت في أجزاء من ولايات أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، في حين من المتوقع أن تشهد ولاية جنوب أستراليا موجة حارة، لكن لم تصدر تحذيرات من اندلاع حرائق.

والطقس الحار يزيد من مخاطر حرائق الغابات في موسم حرائق غابات شديد الخطورة بالفعل، وسط ظاهرة النينيو المناخية، والتي ترتبط عادة بظواهر مناخية بالغة الشدة، مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.

ليس آمنا كما يظن كثيرون.. لماذا يجب أن يكون "القفز في الماء" الملاذ الأخير للهروب من الحرائق؟ قد يبدو المحيط أو البحيرة أو المسبح ملاذا آمنا عندما تحاول الهروب من حريق مستعر، لكن الخبراء يؤكدون إن القفز في مسطح مائي ليس دائمًا أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، صدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، حسبما قال خبراء الأرصاد الجوية.

وحذرت السلطات من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع "الصيف الأسود" الذي شهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا، وقتلت 33 شخصا في موسم 2020-2019.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حرائق غابات

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان

قالت إدارة الإطفاء اليونانية اليوم الأحد، إنها تمكنت من إخماد حريق كبير في منطقة ذات غابات كثيفة، على بعد 20 كيلومترا شمال أثينا، وذلك بعد الاستعانة بـ 15 مروحية إطفاء ومروحية بالإضافة إلى المئات من رجال الإطفاء والمتطوعين.

ودفعت العواصف القوية سحبا كثيفة باللونين الرمادي والبني ناتجة عن الحريق، الذي اندلع أمس السبت، إلى سماء العاصمة اليونانية.

كما أعلنت إدارة الإطفاء، أن العشرات من الحرائق اندلعت في جميع المناطق تقريباً بوسط اليونان وفي عدة جزر، وأن أكثرها سوءا كان في جزيرة سيرفوس، حيث تم إخلاء ست قرى مؤقتاً.

وقال عمدة سيرفوس عبر إذاعة “إي ار تي”، إنه تمت السيطرة على الحريق خلال الليل.

وحذرت إدارة الدفاع المدني من أن خطورة اندلاع حرائق أخرى ما تزال مرتفعة بعد فترة طويلة من هطول أمطار قليلة، وتسجيل درجات حرارة أعلى من 35 درجة مئوية لعدة أسابيع.

ووفقا لتقارير إذاعة “إي ار تي” فإن المنتجعات السياحية لا تقع بالقرب من مناطق الحرائق.وام


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا