بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم السبت (16 كانون الأول 2023)، ايجازًا صحفيًا بسير عملية التصويت الخاصة بمنتسبي القوات الأمنية بمختلف صنوفها. 

وقال مدير علاقات واعلام الشرطة الاتحادية اللواء أنور عباس في مؤتمر صحافي تابعته "بغداد اليوم"، إنه "منذ ساعات الصباح الأولى كان هناك استنفار كامل لمنتسبي الشرطة الاتحادية"، مبينا أن "عملية الاقتراع اتسمت بالالتزام العالي والانضباط في مراكز التصويت المخصصة".

 

وأشار اللواء عباس الى ان "أكثر من 99 مركز اقتراع خصص لمنتسبي الشرطة الاتحادية للمشاركة بالتصويت الخاص"، مؤكدا على "حرية الناخبين من القوات الأمنية بالاختيار".

واكد انه "لم يسجل أي خرق أمني بقواطع قوات الشرطة الاتحادية"، مبينا أنه "تم وضع خطة لنقل المنتسبين وأيضا الجرحى منهم الى مراكز الاقتراع". 

من جانبه، قال ممثل الإقليم في قيادة العمليات المشتركة اللواء عبد الخالق طلعت إنه "عند السادسة من صباح اليوم، تم مشاركة القوات الأمنية وحرس الإقليم بالاقتراع الخاص"، مبينا انه "هناك 58 مركز اقتراع موزعة بين مدن الإقليم 34 في محافظة دهوك و19 في محافظة أربيل و5 في محافظة السليمانية".

وأشار الى أن "التصويت للنازحين والقوات الأمنية الموجودة في تلك المحافظات والتابعين الى محافظات نينوى وديالى وكركوك". 

فيما قال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد زياد القيسي إن "المديرية وضعت خطة لتنظيم حركة السير والمرور في كافة الساحات والتقاطعات الرئيسة". 

وأوضح انه "تم زج الضباط والمنتسبين العاملين في مراكز تسجيل السيارات والدراجات في الشارع أيضا لتنظيم حركة السير"، مؤكدا انه "لا يوجد قطوعات فقط سيكون هناك حظر السيارات الحمل والدراجات بأنواعها (ستوتة وتكتك) يوم الاثنين 19 كانون الاول عند الساعة السادسة صباحا". 

وأشار الى ان "المنتسبين يدلون بأصواتهم بكل حرية". 

 وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري إنه "قام بجولة مهمة في بغداد بقاطعي الكرخ والرصافة"، مبينا انه "كان هناك حضور منظم وجدولة للمنتسبين للمشاركة بالتصويت الخاص".

وتابع أن "حركة النقل طبيعية جدًا وهناك انسيابية عالية، أن اجراءات المفوضية عالية ولا يوجد أي تأخير او تعطيل" . 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشرطة الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

أعلن جهاز "الخدمة السرية"، الوكالة الأمنية الأميركية المسؤولة عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، الإثنين أن المشتبه بتنفيذه محاولة مفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب والذي أوقف الأحد "لم يطلق النار".

وقال القائم بأعمال مدير "الخدمة السرية" رونالد رو إن المشتبه به راين ويسلي روث (58 عاما) كان مسلحا حين اكتشف وجوده أحد عملاء جهاز الخدمة السرية فأطلق النار عليه.

وأضاف أن "المشتبه به، الذي لم يكن الرئيس السابق في مرمى نظره، لم يطلق النار".

وبدوره، قال المسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" جيفري فيلتري المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة خلال مؤتمر صحافي عُقد في مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا "ليست لدينا في الوقت الحالي معلومات تفيد بأنه (المشتبه به) تصرف بمساعدة من أي شخص آخر".

أما قائد الشرطة المحلية ريك برادشو فقال: "لم يكن المشتبه به على وشك إطلاق النار، وقد ألقينا القبض عليه وأحلناه إلى القضاء".

ووفقا للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه، فقد أمضى المشتبه به ما يقرب من 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترامب قبل أن يتم رصده.

ووجهت الإثنين إلى المشتبه به تهمتا حيازة سلاح خلافا للقانون وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، وذلك خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه إلى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع لاحقة.

وبدا المتهم في الجلسة الأولى المقتضبة هادئا وقد أجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال، وأكدت حملته أنه لم يُصب بأذى.

مقالات مشابهة

  • إرهابي و56 و7 اخرون في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأميركية بعد هزيمة «داعش»
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • برلماني يرفض دعوات لإلغاء التصويت الخاص بالأجهزة الأمنية: خلفه دوافع سياسية
  • السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية