أكد اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس حي المنتزه أول بالإسكندرية، أن الحي شن حملات مكبرة نفذتها لإيقاف أعمال بناء مخالف بشارع السلام الموازي لشارع المستجد، وتم التحفظ على كمية من الأخشاب والمعدات وإزالة الحوائط، تنفيذا للقانون في هذا الشأن.

إزالة بناء مخالف 

وأشار رئيس حي المنتزه أول، إلى أنه تم تم فك شدة خشبية لحجرة في 21 شارع المستجد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لفرض هيبة الدولة وتنفيذ القرارات المنظمة لعمليات البناء، وعدم السماح بالبناء المخالف حرصا على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وإزالة المخالفات في مهدها.

استجابة فورية لشكاوى المواطنين

وأوضح رئيس حي المنتزه أول، أن الإدارات التنفيذية تحركت إلى منطقة الفضالي وشارع البكباشي العيسوي لمنع إقامة الأسواق العشوائية، وإزالة كل الإشغالات استجابة لشكاوى المواطنين، على أن تستمر المتابعة اليومية لمنع إقامة أي أسواق عشوائية بالحي تسبب تعطيل لحركة المرور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتزة أول إزالة فورية أسواق عشوائية

إقرأ أيضاً:

فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين

تعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء أمراض القلب هو تراكم الترسبات في الشرايين، والأوردة، لأنها تؤثر على الدورة الدموية، مما يؤدي إلى ضرر كبير على الصحة، قد تصل لحالات مميتة مثل الأزمة القلبية. 
ووفقا لموقع "jagron"، عليك توخي الحذر والوقاية من تراكم الترسبات في الشرايين، التي تسبب انسدادها، وتؤدي لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.


وتأتي التسريبات من زيادة كمية الكولسترول السيئ أو الدهون غير الصحية في الجسم، حيث تتراكم في الشرايين، وتوقف الدورة الدموية، ونتيجة لذلك، يتم عرقلة تدفق الدم في القلب وأجزاء أخرى من الجسم، وهو أمر خطير جدا للصحة.

فيتامينات لصحة القلب

ويجب على الفرد إبقاء شرايين قلبه سليمة نظيفة وذلك عبر الالتزام ببعض الفيتامينات في نظامك الغذائي مع مراجعة الطبيب عند تناولها، ومنها:
فيتامين سي C

فيتامين C مفيد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والعظام والجهاز المناعي للشخص، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ومفيد في منع أكسدة الكولسترول، كما يقلل فيتامين C من الالتهابات في الجسم.
فيتامين ب B
زيادة مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الشرايين ويسبب الترسبات، وفي مثل هذه الحالة، يساعد فيتامين "ب" في تقليل مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم، مما يساعد في الحفاظ على نظافة الشرايين.

فيتامين ك K
يعمل فيتامين "ك" على تنشيط البروتينات الموجودة في الجسم، والتي تعمل على نقل الكالسيوم إلى العظام بدلاً من الشرايين، حيث تكون هناك حاجة إليه، ونتيجة لذلك، لا تتشكل الترسيبات في الشرايين ولا تنسد.

فيتامين E
يساعد فيتامين E في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يمنع تصلب الشرايين، وهذا يساعد الشرايين على العمل بشكل نظيف وسلس.

فيتامين د D
يساعد فيتامين د على منع تلف الشرايين عن طريق منع تكوين ترسيبات معقدة، مما يمنع انسداد الشرايين.
 

مقالات مشابهة

  • إزالة 23 خيمة مخالفة على شواطئ دمياط الجديدة
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • إزالة فورية لحالات تعدى وبناء مخالف بقنا
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة
  • الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تعرض إنجازاتها في فيينا
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا