قدم واتساب ميزات القنوات المشابهة لـInstagram فى يونيو من هذا العام، وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، تعمل قناة واتساب كمنصة للاتصال أحادى الاتجاه، مما يمكّن المسئولين من إرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي. 
 
وتعمل الشركة حاليًا على إنشاء دليل قابل للبحث لمساعدة المستخدمين في العثور على القنوات التي تتوافق مع اهتماماتهم، حيث يتيح هذا الدليل للمستخدمين استكشاف القنوات المتعلقة بهواياتهم وفرقهم الرياضية والتحديثات من السلطات المحلية ومواضيع أخرى متنوعة.


 
والآن يشير تقرير عبر الإنترنت إلى أن تطبيق واتساب يقوم بنشر التنبيهات لقنوات واتساب، ووفقًا لـ WABetaInfo، أصدر واتساب ميزة تنبيهات القناة “Channel Alerts” لمختبري الإصدار التجريبي من Android والتي يمكن الوصول إليها في إصدار التحديث 2.23.26.6 من التطبيق.

ما هي ميزة Channel Alerts في واتساب؟

وفقًا للتقرير، تهدف الميزة الأخيرة إلى تحسين تجربة مستخدمي القناة من خلال تزويدهم بالمعلومات في الوقت الفعلي فيما يتعلق بتعليق قناتهم، كما يمكن لمسؤولي القناة الاستفادة من ميزة تنبيهات القناة لتلقي إشعارات حول الانتهاكات المحتملة لسياسات واتساب، وعلاوة على ذلك، يتوفر للمسؤولين خيار طلب مراجعة تعليقهم مباشرةً من خلال شاشة تنبيهات القناة.
 
وقالت الشركة “إن تقديم ميزة تنبيهات القناة يضيف طبقة جديدة من الشفافية إلى النظام الأساسي، يمكن للمستخدمين اكتشاف ما إذا كانت هناك أية مشكلات في قنواتهم، من خلال الإجراء الذي يجب اتخاذه لمعالجتها، بالإضافة إلى ذلك، نعتقد أنه يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بعرض أكبر أثناء التمرير لأسفل إحدى علامات التبويب المتاحة، وذلك بفضل الإخفاء التلقائي لتسميات التنقل وشريط التطبيقات العلوي: يهدف هذا الأسلوب إلى تزويد المستخدمين بعرض أكبر لمحادثاتهم، والاتصال “السجلات والمحادثات الجماعية والقنوات”.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: جديد واتساب ميزة جديدة واتساب

إقرأ أيضاً:

جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search

مقالات مشابهة أستون مارتن تنوي إنتاج أول سيارة من الألومنيوم المعاد تدويره باستخدام الذكاء الاصطناعي

‏9 دقائق مضت

آبل تنسحب من محادثات تمويل OpenAI

‏15 دقيقة مضت

تقنية جديدة تمكّن ذوي الإعاقة من التحكم في آبل فيجن برو بإشارات الدماغ

‏20 دقيقة مضت

استهداف ناقلة نفط بقارب يحمل متفجرات قبالة سواحل اليمن

‏22 دقيقة مضت

ما هي اسعار البنزين لشهر اكتوبر 2024 في الامارات وسعر الديزل؟

‏27 دقيقة مضت

آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن

‏37 دقيقة مضت

تعمل جوجل بشكل مستمر على توسيع إمكانيات البحث الخاصة بها، ويبدو أنها تركز الآن بشكل خاص على مقاطع الفيديو.

ووفقًا لتفكيك ملفات APK، يبدو أن جوجل تطور ميزة جديدة يمكن أن تغير الطريقة التي نبحث بها عن المعلومات داخل مقاطع الفيديو. هذه الميزة المحتملة، التي قد تُسمى “البحث في هذا الفيديو”، تهدف إلى تسهيل عملية البحث عن محتوى محدد داخل أي مقطع فيديو يتم تشغيله على الهواتف الذكية.

في الوقت الحالي، توفر جوجل خيارات محدودة للبحث داخل مقاطع الفيديو. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام ميزة AI Overview لبدء البحث عبر مقاطع الفيديو أو الاستفادة من أداة “السؤال عن هذا الفيديو” الخاصة بـ Gemini عند مشاهدة مقاطع YouTube.

لكن الميزة الجديدة تعد بنهج أكثر شمولية، مما سيمكن المستخدمين من البحث داخل أي مقطع فيديو، بغض النظر عن مصدره.

تم اكتشاف دليل على هذه الميزة في الإصدار 15.39.39.29.arm64 من تطبيق اندرويد، حيث ظهرت إشارات إلى طريقة جديدة للبحث داخل الفيديوهات.

كما تم العثور على سلسلة نصية تشير بشكل صريح إلى “البحث في هذا الفيديو” بالتزامن مع مصطلح “omnient”، وهو الاسم الرمزي الذي تستخدمه جوجل لوصف ميزة Circle to Search.

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد رمز جديد يشير إلى تشغيل الفيديو، ما يعزز احتمالية تقديم هذه الميزة قريبًا.

وعلى الرغم من أن الميزة ليست متاحة حتى الآن، فإن إمكاناتها تبدو واعدة للغاية. إذا تم تنفيذها، يمكن أن تتيح للمستخدمين البحث داخل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، أو الفيديوهات المضمنة في مواقع الويب، أو حتى مقاطع الفيديو على منصات مثل YouTube.

هذا التنوع سيكون ميزة كبيرة، لأنه سيوفر طريقة موحدة وسهلة للبحث عن المعلومات داخل مقاطع الفيديو، مما يحسن من تجربة المستخدم بشكل كبير.

مع ذلك، من المهم أن نتحلى بالتوقعات الواقعية حتى يتم إطلاق الميزة. هناك العديد من الأسئلة التي لا تزال بحاجة إلى إجابات، مثل ما إذا كانت الميزة ستعمل داخل تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي تعتمد على الفيديو بشكل كبير، أو ما إذا كانت ستدعم جميع أجهزة أندرويد التي تعمل بميزة Circle to Search أو فقط الأجهزة الرئيسية.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • أكثر من 100 وظيفة لا غنى عنها رغم تطور الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات
  • تخصيص أرقام للشكاوى والبلاغات بكل حي ومركز بالحيزة.. تعرف عليها
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها