٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@12:25:35 GMT

الحوثي يتصدر بـ 73% باستفتاء روسي للزعامة العربية

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

الحوثي يتصدر بـ 73% باستفتاء روسي للزعامة العربية

وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية بأن الحوثي حاز على 73% من أصوات المشاركين في الاستفتاء الذي أعلنته قبل أيام وشارك فيه نحو 15 مليون شخصا حول العالم.

والاستفتاء كان حول ترشيحك لزعيم عربي  على خلفية حرب غزة.

وابرزت القائمة الروسية تفوق  لقادة المقاومة في اليمن ولبنان وفلسطين حيث حاز زعيم حزب الله حسن نصر الله  نحو 205 من الأصوات تله يحي السينوار  القيادي بحركة حماس بنحو 17% في حين  تدنت مستويات زعماء اخرين حاولوا تسويق انفسهم وانفقوا المليارات خلال السنوات الأخيرة  وابرزهم ولي العهد السعودي  والذي لم يحصل سوى على 8%.

وتعليقا على هذه التطورات في المواقف الشعبية العربية، وصف عضو البرلمان اللبناني السابق ناصر قنديل  النتيجة بانها تعكس تغيير في المزاج الشعبي في العالم العربي وانقلاب خطير في توجهات الراي العام العربي لا يمكن  تفسيره.

 ومنذ بدء الحرب على غزة اعلن قائد الثورة خيارات عدة لمواجهة الاحتلال ابرزها اغلاق باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية والتي تبحر صوب موانئ الاحتلال ناهيك عن تنفيذ عدة ضربات جوية في عمق مستوطنات الاحتلال.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات

قال الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إنّ التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي تمثل فرص كبيرة للدول العربية، ولكن الاستفادة من هذه الفرص تتطلب أنظمة وقوانين فعالة وإدارة مناسبة للمخاطر المرتبطة بهذه التطورات، كما أنّ هناك ضرورة ملحة لتعزيز قدرة الاقتصادات العربية على تعزيز مرونتها الاقتصادية لمواجهة الصدمات المحتملة.

وأضاف «التركي»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ صندوق النقد العربي شهد عملا دؤوبا لتطوير الاستراتيجية المقبلة 2025 و2030، التي ستتقاطع مع «اليوبيل الذهبي» لتأسيس الصندوق، وقد شمل العمل تقييما عميقا لأداء الصندوق خلال 4 عقود ماضيين، فضلا عن استطلاع آراء الدول الأعضاء حول الجوانب التي يجب وضعها كأولويات لعمل الصندوق المقبل، كما اهتم الصندوق بدراسة معايير أداء وإدارة الترتيبات المالية الإقليمية والمؤسسات الدولية الشبيهة.

وأشار إلى أن الصندوق قدم التوجهات الاستراتيجية الجديدة لمجلس المحافظين في اجتماعه الأخير بالقاهرة في شهر مايو من العام الحالي، الذي قام باعتمادها وتشكيل لجنة مصغرة مكونة من 7 محافظين لدراسة تعزيز موارد الصندوق وتحديث اتفاقية التأسيس.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني
  • الحوثي: الرد الإيراني شجاع ويجب على الدول العربية التوحد نصرةً لفلسطين ولبنان
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • احتمال وارد.. هل يكون الحوثي هدف إسرائيل المقبل؟