الفن واهله، انطلاق العرض المسرحي أمادو على مسرح قصر ثقافة الطود بالأقصر،أطلق فرع ثقافة الأقصر فعاليات العرض المسرحي أمادو لفرقة قصر ثقافة الطود المسرحية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انطلاق العرض المسرحي "أمادو" على مسرح قصر ثقافة الطود بالأقصر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انطلاق العرض المسرحي "أمادو" على مسرح قصر ثقافة...

أطلق فرع ثقافة الأقصر فعاليات العرض المسرحي "أمادو" لفرقة قصر ثقافة الطود المسرحية بالأقصر، أول أمس على مسرح القصر، ويستمر حتى ١٦ يوليو الحالى، ضمن عروض مسرح الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى.

أحدث العرض المسرحي “أمادو”

تدور أحداث العرض عن أمادو أبن قبيلة المأساي بإفريقيا وصراعه مع اخوته من أجل الميراث مما يضطره لترك القبيلة والترحال ويقابله في رحلته داخل الغابة، ويرافقه أصدقاءه من الحيوانات وتدور أحداث كثيرة ومغامرات تؤكد من خلال الدراما المكتوبة إعلاء قيم الحق والخير والجمال لينتصر أمادو في النهاية ويقر من أخطئ بخطئه والعرض دعوة لمشاهديه بالتمسك بهذه القيم النبيلة وإعلائها.

ابطال العرض المسرحي “أمادو”

العرض تأليف وأشعار محمد زناتي، إخراج أشرف النوبى الجنوبى، موسيقى وألحان المايسترو حسام حسنى، ديكور وملابس ومسكات هاني محمد، إستعراض إسلام مصطفي زيان، بطولة حمد خليفة، رمضان محمد، بغدادي محمد، هاجر حسانين، علاء أحمد.

العرض يقدمه فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى.

نبذة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

هيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.

لمحة تاريخية

أنشئت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945، وتغير اسمها في سنة 1965 إلي جهاز الثقافة الجماهيرية. في عام 1989 صدر القرار رقم 63 لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وتابعة لوزارة الثقافة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان