#سواليف

كشفت #مصادر_دبلوماسية_فرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون سيتوجه إلى #الأردن لقضاء #إجازة_عيد_الميلاد في الفترة ما بين 21 – 23 ديسمبر الجاري.

ووفقا للمصادر، كان من المقرر أن يزور ماكرون لبنان في إجازته وبعد إلغاء هذا المخطط اتخذ قرار بزيارة #قاعدة_جوية_فرنسية شمال #الأردن يومي الـ 21 و22 من ديسمبر وقضاء إجازة أعياد الميلاد مع الجنود الفرنسيين هناك.

مقالات ذات صلة نائبة بالكنيست: إعلان الجيش قتل 3 رهائن حيلة 2023/12/16

وذكر #قصر_الإليزيه أنه “مع اقتراب أعياد نهاية العام، يرغب الرئيس ماكرون بتقديم وجبة عشاء يُعدّها كبير طهاة رئاسة الجمهورية للجنود الـ350 المنتشرين في هذه القاعدة الجوية ضمن جهود مكافحة الإرهاب”.

وبحسب الإليزيه جاء هذا القرار نتيجة الوضع المتقلب وغير المستقر في الجنوب اللبناني، بسبب التوترات والمواجهات الدائرة بين “حزب الله” اللبناني والقوات الإسرائيلية في إطار الحرب على غزة، إضافة إلى الفراغ الرئاسي وعدم تشكيل حكومة لبنانية جديدة، ولذا فضل ماكرون أن يكون في الأردن مع الجنود الفرنسيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ماكرون الأردن إجازة عيد الميلاد الأردن قصر الإليزيه

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مروان بابلو يلغي جميع حفلاته في أوروبا
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • شذرات من مسيرة حياته “من الميلاد إلى الشهادة”.. سيدُ المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر