قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، إن 5 أيام تفصلنا عن البداية الرسمية لفصل الشتاء في يوم 21 ديسمبر، موضحة أن هناك اعتدالا في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الجاري، فلا توجد ظواهر تؤثر على أي أنشطة يومية.

منار غانم: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وأضافت «غانم» خلال مداخلتها ببرنامج «8 الصبح»، على قناة «DMC»، مع الإعلامية داليا أشرف، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة خلال هذه الأيام، خاصة في فترة النهار، وتحديدًا في الظهيرة، بسبب تأثير لمرتفع جوي، في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ومن ثم الإحساس بالدفء خلال فترة النهار بشكل كبير.

انخفاض درجة الحرارة يوم الاثنين

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل اليوم 25 درجة مئوية، وتتراوح غدًا بين 25 و24 درجة، ومع يوم الاثنين تنخفض درجات الحرارة لوجود كتل هوائية شمالية، ومن ثم يشعر المواطنون ببرودة شديدة في الليل وفي الصباح الباكر، لذا ينصح بارتداء الملابس الشتوية، لأن فرق البرودة قد يصيب الشخص بنزلات البرد.

شبورة على الطرق الرئيسية

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء، تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة أشعة الشمس الأرصاد النهار

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها