شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن “التوافق الوطني” من فوّض البرلمان الاوروبي حق تقرير إبقاء النازحين السوريين في لبنان؟، استغرب تكتل 8220;التوافق الوطني 8221; في لبنان في بيان له الخميس ان 8220;يصدر عن البرلمان الاوروبي قرار يتعلق بشأن سيادي لبناني، .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “التوافق الوطني”: من فوّض البرلمان الاوروبي حق تقرير إبقاء النازحين السوريين في لبنان؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“التوافق الوطني”: من فوّض البرلمان الاوروبي حق تقرير...

استغرب تكتل “التوافق الوطني” في لبنان في بيان له الخميس ان “يصدر عن البرلمان الاوروبي قرار يتعلق بشأن سيادي لبناني، والمستغرب اكثر ان يتضمن هذا القرار اتهامات للشعب اللبناني بالعنصرية”، وأضاف :السؤال الذي يطرح نفسه هو: من اعطى للبرلمان الاوروبي هذا التفويض بأن يجتمع ويصوت ويقرر ابقاء النازحين السوريين في لبنان؟”.

ولفت البيان الى ان “مثل هذا القرار يشكل خرقا للقانون الدولي الذي لا يجيز التدخل في شؤون الدول ذات السيادة وهو طبعا تجاوز غير مسبوق وغير مقبول للسلطات اللبنانية كافة وانتهاك للسيادة اللبنانية”، وأكد ان “لا شرعية قانونية لهذا القرار وان الجهة الوحيدة المخولة اتخاذ القرارات المتعلقة بالنازحين السوريين في لبنان هي الحكومة اللبنانية بالتنسيق مع الحكومة السورية، وان البرلمان اللبناني هو الذي يمتلك حصرا من بين المجالس النيابية شرعية اصدار قرارات تتعلق بهذه الملفات السيادية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النازحین السوریین فی لبنان

إقرأ أيضاً:

رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة

أصدر الإتحاد اليمني لكرة القدم، قرارا بتعيين جهاز فني للمنتخب الوطني للناشئين، بقيادة المدرب الوطني سامر فضل.

وكلف القرار الصادر عن اتحاد الكرة، الكابتن "سامر فضل" بمهمة تدريب المنتخب الوطني للناشئين والكابتن علي النونو مساعدا للمدرب.

كما تضمن القرار، تعيين الكابتن وليد النزيلي مدرباً للياقة، والكابتن محمد درهم مدرباً للحراس.

وقاد المدرب "سامر فضل" المنتخب الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا العاشرة في ديسمبر الماضي بسلطنة عمان، والتي حققها المنتخب اليمني للمرة الثانية في تاريخه.

وستشهد محافظة أبين، جنوب البلاد، الأسبوع الجاري، مرحلة الإعداد الداخلية والبدء بمعسكر داخلي للمنتخب الوطني للناشئين، استعدادا للاستحقاقات الكروية المقبلة.

وسيشارك المنتخب الوطني للناشئين في تصفيات كأس آسيا للناشئين، حيث وضعته القرعة ضمن المجموعة التاسعة بجانب منتخبات فيتنام وقرغيزستان وميانمار وتقام منافساتها في فيتنام خلال أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • بدء التمرين السنوي صنع القرار /11 بكلية الدفاع الوطني
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • الرئيس الأذربيجاني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة
  • اللواء ابراهيم عرض ونجاة رشدي لمستجدات ملف النازحين
  • اجتماعات حكومية لدعم صمود النازحين الجنوبيين.. واستمرار الحركة الديبلوماسية لوقف العدوان الاسرائيلي
  • الاتحاد الوطني للشغل يعاود الاحتجاج قبالة البرلمان ضد سياسات الحكومة