صرح أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، مساء الجمعة، بأن مقاتلي الحركة قاموا باستهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الأيام الخمسة الأخيرة، وأشار إلى اعتقادهم المتزايد بأن إسرائيل تستخدم المرتزقة في الحرب.

عمرو أديب: صندوق النقد لديه حماس لمساعدة مصر "حماس" تكشف حصيلة جديدة لقتلى القصف الإسرائيلي على غزة "التوكل على الله".

. فضل دعاء الرزق

وفي تسجيل صوتي مؤرخ بتاريخ 15 ديسمبر الحالي، أكد أبو عبيدة أن الإدارة الأميركية تقوم بدعم إسرائيل وكأنها تقاتل دولة عظمى، ومع ذلك، يواصل مقاتلوهم النضال ويشنون معارك بطولية تخلد في صفحات التاريخ.

مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة َفي محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة#خبرني #غزة pic.twitter.com/SjutIfHwi1

— خبرني Khaberni (@khaberni) December 15، 2023

 وأدان أبو عبيدة العدو بإلقاء النار والتدمير على المدنيين الأبرياء، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن، واصفًا ذلك بأنه جرائم حرب واضحة لا تحتاج إلى تحقيق أو تدقيق.

وأفاد أبو عبيدة بأن مقاتلي القسام نجحوا خلال الأيام الخمسة الأخيرة في استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية في مختلف مناطق قطاع غزة، مثل جباليا والشجاعية والشيخ رضوان والزيتون والمنطقة الوسطى وخان يونس. 

وقام المقاتلون أيضًا بإعداد كمائن محكمة ضد القوات البرية للعدو في تلك المناطق، حيث استدرجوا القوات العدو إلى مبانٍ ينتظرون دخولها ثم قاموا بتفجير عبوات مضادة للأفراد ومهاجمتهم من مسافة قريبة.

وفي هذه العمليات، سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، والمقاتلون يوثقون بشكل مستمر صرخات واستغاثات الجنود بعد كل عملية، واستنكارهم الهستيري دون هدف محدد، ويتابع المقاتلون محاولات الإنقاذ التي تجري عبر الآليات والمروحيات عبر السياج الفاصل.

وعلق أبو عبيدة على اعتقاد مقاتلي القسام بأن العدو يستخدم المرتزقة في حربه التي يدعي فيها الدفاع عن وجوده وكرامته الوطنية، وأكد أن مقاتلي القسام يترصدون العدو في كل حي وشارع وزقاق، وذلك بعد مرور 70 يومًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس اصطياد الدبابات مرتزقة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

الثورة نت/..
نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.
وأكدت الجهاد الاسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • باعتراف «ناتو».. مصر نفّذت أعقد عمليات تاريخياً في حرب أكتوبر لتعطيل الدبابات الإسرائيلية
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • حماس تنعى قائدها في لبنان
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”