دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تُرك الركاب الباحثون عن الإثارة والتشويق عالقين على ارتفاع أكثر من 100 قدم في الهواء بعدما توقفت أفعوانية بشكل طارئ في مدينة ملاهي "يونيفرسال ستوديوز اليابان"، في مدينة أوساكا.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الموقع لـCNN، إن 32 شخصًا كانوا على متن أفعوانية Flying Dinosaur (الديناصور الطائر) التي تتّسم بطابع الحديقة الجوراسية Jurassic Park، عندما علقت في أعلى نقطة على ارتفاع 40 مترًا (130 قدمًا) فوق سطح الأرض، الخميس.

ولم يصب أحد بأذى، وتم توجيه الركاب للوصول إلى بر الأمان عبر درج الطوارئ.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم مدينة الملاهي الجمعة أنّ "هذه أمور يمكن أن تحدث، لذلك اتبعنا إجراءات السلامة لدينا وقام موظفونا بتوجيه الركاب إلى مكان آمن"، مضيفًا أن الجولة لا تزال مغلقة وتخضع للفحص. 

وتصطحب هذه الجولة الضيوف للتحليق في الهواء على متن "تيرانودون" (الطاؤور الأدرد) جامح، أحد أكبر الزواحف الطائرة من فئة تيروصورات، ويتأرجح الركاب 360 درجة عبر عالم "الحديقة الجوراسية"، وفقًا لموقع مدينة الملاهي.

وقال متحدّث باسم شركة يونيفرسال:"إنّ أفعوانية Flying Dinosaur عبارة عن جولة يجلس خلالها الضيوف في وضعية الانبطاح والمواجهة للأمام، ما يعطي الإحساس بالطيران. وتوقفت الرحلة بشكل كامل وآمن، بحسب التصميم للقيام به خلال ظروف معينة. ولم يكن الركاب معلقين رأسًا على عقب، وتم إجلاء جميع الضيوف بأمان خلال 45 دقيقة. ولم تقع إصابات واستأنفت الجولة عملياتها بأمان بعد ظهر ذلك اليوم. السلامة هي أولويتنا القصوى ونحن نواصل التركيز على التأكد من حصول الضيوف على تجربة آمنة".

وفي عام 2021، أغلقت مدينة ملاهي يابانية أخرى، فوجي-كيو، إحدى أفعوانيتها عالية السرعة إلى أجل غير مسمى لإجراء تحقيقات تتعلق بالسلامة بعدما أبلغ بعض الركاب عن إصابات.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الترفيه رحلات

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق

بغداد اليوم- متابعة

نفذت طائرة تجارية أمريكية هبوطاً اضطرارياً في مطار جون كنيدي بنيويورك دون أن تتم رحلتها، وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطائرة تابعة لشركة طيران "دلتا إيرلاينز" الأمريكية، وقامت بتنفيذ الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، وهو ما أشاع المخاوف من "التلوث".

وبحسب ما ورد في الصحيفة، تم تقديم "أطعمة ملوثة" للركاب على متن الطائرة أثناء الرحلة التي كان مقرراً أن تعبر المحيط الأطلسي.

وصرح المتحدث باسم شركة الطيران بأن الطائرة تم تحويلها إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، (3 تموز 2024)، بعد اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة.

ومن غير المعروف عدد الركاب الذين تناولوا الطعام، لكن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة.

وأعلنت الشركة أنها بدأت تحقيقاً في الحادثة واعتذرت للعملاء.

وكانت رحلة دلتا رقم 136، وهي طائرة من طراز إيرباص A330، تحمل على متنها 277 راكباً عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيغان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت الصحيفة.

واستشار الطاقم الخبراء الطبيين قبل أن يقرروا القيام بالهبوط غير المتوقع.

وقال متحدث الشركة في بيان: "تم تحويل رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون كنيدي في نيويورك في وقت مبكر من فجر الأربعاء بعد تقارير عن تلف جزء من خدمة الوجبات على متن الطائرة في المقصورة الرئيسية".

واجتمعت الطواقم الطبية بالطائرة لعلاج أي من الركاب وأفراد الطاقم المتضررين.

وأضافت شركة الطيران: "لقد قام فريق سلامة الأغذية في دلتا بإشراك موردينا لعزل المنتج على الفور وبدء تحقيق شامل في الحادث، هذه ليست الخدمة التي تشتهر بها شركة دلتا ونحن نعتذر بشدة لعملائنا عن الإزعاج والتأخير في رحلاتهم".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • السكة الحديد: توقف الحجز الخاص بقطارات النوم بشكل مؤقت
  • بعد حفل مارس الأسطوري.. تفاصيل الزفاف المرتقب لنجل أغنى رجل في آسيا
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله