#سواليف

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام ” #أبو_عبيدة “، مساء الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن المقاتلين تمكنوا في الأيام الـ5 الأخيرة، من استهداف أكثر من 100 #آلية_عسكرية إسرائيلية، مؤكدين أنهم استخدموا #قذائف مضادة للتحصينات، وهدموا البيوت على #رؤوس_الجنود_الإسرائيليين.

وأكد أبو عبيدة أن #الاحتلال يستخدم #المرتزقة خلال عملياته التي يدعي أنها حرب وجودية، فيما تسير الإدارة الأمريكية جسورها الجوية لدعم هذا الكيان كأنها تقاتل دولة عظمى.

كما أشار الاحتلال إلى أن “التحام مجاهدينا مع قوات العدو كشف كم هو #جيش #واهن و #جبان، وأن ما يعلن عنه جيش العدو رسمياً من أعداد القتلى والإصابات غير حقيقي”.

مقالات ذات صلة مَنْ يتحقق من تسجيل العامل في مهنة خطرة بالضمان.! 2023/12/16

الوجبة الدسمة من إنجاز المقاومة ???? في ذكرى الانطلاقة

كتائب القسام تنشر مشاهد من استهداف آليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
شاهد وابتهج برجال الله ????????#حقل_البط #غزه_مقبرة_الغزاة #غزه_تقاوم pic.twitter.com/l2VheVfNsC

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) December 15, 2023

في السياق، أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، في وقت سابقٍ الجمعة، استهداف جنود إسرائيليين بمنطقة “جحر الديك” وسط قطاع غزة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال، بقذيفة TBG بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أوضحت “القسام” أن عناصرها تمكنوا من “الاشتباك مع 10 جنود من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك” وسط القطاع.

كما تمكن مسلحو “القسام” من “الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود (الإسرائيليين)، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

#عاجل فيديو ثاني من حي الزيتون????
مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور شرق غزة pic.twitter.com/RS4BRoILWQ

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 15, 2023

وحتى الساعة الـ11:55 (ت.غ)، لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان “القسام”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد دبابة بالمعارك البرية جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن الرائد (احتياط) شاي أورئيل بيزم (23 عاماً)، وهو قائد دبابة بالكتيبة التاسعة، “قُتل الجمعة في معركةٍ جنوب قطاع غزة”.

وأفاد الجيش على موقعه الإلكتروني، بأنه بذلك يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 449، بينهم 118 منذ بداية المعارك البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

وأسفرت الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى مساء الخميس، عن 18 ألفاً و787 شهيداً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أبو عبيدة آلية عسكرية قذائف الاحتلال المرتزقة جيش جبان عاجل جنود الاحتلال من استهداف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال

في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • أبو عبيدة يبارك عملية المسيرة العراقية ضد جيش الاحتلال
  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح