علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وعلاء مبارك على اعتذار سكرتير الرئيس الراحل حسني مبارك، مصطفى الفقي عن تصريحاته التي أثارت الجدل حول الحياة الشخصية للرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

إقرأ المزيد نجل عبد الناصر يرد عبر RT على اتهام سكرتير مبارك لوالده و"درينك" السادات

وكتب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تعليقا على صفحته بمنصة إكس جاء فيه: "لو ان شربه للخمر ذنبه الوحيد لكنا أول من سامحه…أما التعذيب وقمع الحريات و خسائر حروبه وخراب مصر فلا تسامح فيه".

لو ان شربه للخمر ذنبه الوحيد لكنا اول من سامحه…اما التعذيب و قمع الحريات و خسائر حروبه و خراب مصر فلا تسامح فيه … https://t.co/TMCaxH9OAT

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) December 15, 2023

من جهته اعتبر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك أن مصطفى الفقي ظهر بتصريحاته واعتذاره بالازدواجية، وكتب "كنت تعتقد أنها دردشة غير مسجلة! ده عذر أقبح من ذنب يا دكتور هو الكلام أثناء التسجيل شيء وخارج التسجيل شيء آخر! ده كده اعتراف صريح من حضرتك إنك بوشين".

كنت تعتقد أنها دردشة غير مسجلة ! ده عذر أقبح من ذنب يا دكتور هو الكلام اثناء التسجيل شيء وخارج التسجيل شيء آخر ! ده كده اعتراف صريح من حضرتك انك بوشين ???? https://t.co/V4aT72nkpk

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) December 16, 2023

واعتذر الفقي في مداخلة هاتفيه مع الإعلامي المصري، مصطفى بكري على قناة صدى البلد عن تلك التصريحات وندمه عليها، واعتبر أن "الدردشة التي دارت لم تكن مسجلة".

 

لو ان شربه للخمر ذنبه الوحيد لكنا اول من سامحه…اما التعذيب و قمع الحريات و خسائر حروبه و خراب مصر فلا تسامح فيه … https://t.co/TMCaxH9OAT

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) December 15, 2023

وكان الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي وسكرتير الرئيس الأسبق، قد أثار حالة من الجدل بعد تصريحاته عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وخلال حواره مع الإعلامي عمار التقي ببرنامج "الصندوق الأسود"، قال الفقي: "عبدالناصر كان بيشرب في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات خاصة بعد هزيمة 1967".

وأضاف المفكر السياسي: "جمال عبد الناصر كان بيشعر بالدفء العائلي في منزل أنور السادات بطريق الهرم، فبعد عام 67 كان مرهق جدا فكان يروح هناك".

وتابع: "زوجة السادات كانت فاضلة جدا جدا، السيدة جيهان السادات فكانت تستضيفه وتجبله الجبنة البيضاء اللي كان يحب يأكلها هو وعبد الحكيم وأنور السادات، وكان بياخد درينك بسيط كده".

وردا على سؤال الإعلامي عن نوع المشروب، قال الفقي: "يعني بيشرب أي مشروب متحبكهاش يعني معظم الزعماء بيشربوا.. انت تريد الصندوق الأسود معظم الزعماء كانوا بيشربوا من ضغوط العمل وللهروب من الظروف الصعبة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جمال عبد الناصر حسني مبارك عائلة ساويرس مواقع التواصل الإجتماعي عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته

أعرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن استيائه بسبب الهجوم علي تصريحاته في الآوانة الأخيرة.

أنجي بوستيكوجلو: لقد قلت للتو شيئا صحيحا ويبدو أنه أزعج الكثير

وكان قد أجري أنجي بوستيكوجلو حوارا مع صحيفة سكاي سبورت عقب هزيمة فريقه أمام أرسنال بهدف نظيف، السبت الماضي، وقال "سأصحح نفسي- أنا لا أفوز عادة بالبطولات في موسمي الأول، ولكنني أفوز دائما بالبطولات في موسمي الثاني، لم يتغير شيء".

وتحدث مدرب توتنهام هوتسبير، اليوم في المؤتمر الصحفي لمباراة الغد أمام كوفنتري في كأس الكاراباو، وقال "إنه أمر مدهش، أليس كذلك؟ لقد ذكرت حقيقة للتو، هل من المفترض أن أكذب أم أقول إنه لم يحدث أبدا، ولكن هل تعتقد حقا أنني أتفاخر إلى حد ما؟".

صباح الكورة.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل وأزمة طاحنة في الزمالك قبل السوبر الافريقي عبدالله السعيد يعلق على هدفه أمام الشرطة في أول ظهور إفريقي بقميص الزمالك

وأضاف "إنه أمر محير بالنسبة لي أن الناس يجعلون من أمر ما قضية كبيرة، لست متأكدا من كيفية إجابتي على شيء صحيح".

وأختتم أنجي بوستيكوجلو حديثه، قائلا "لقد قلت للتو شيئا صحيحا، ويبدو أنه أزعج الكثير من الناس لسبب ما".

ويواجه توتنهام هوتسبير نظيره كوفنتري، غدًا الأريعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • أحمد الفيشاوي يتصدر التريند بسبب تصريحاته المثيرة للجدل.. ماذا قال؟
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة البروفيسور نزار عبد اللطيف الحديثي
  • ثروت سويلم يكشف حقيقة اعتذار الخطيب عن عدم المشاركة في كأس مصر
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • وزير التعليم: مش معقول يكون حد مولود في مصر وما يعرفش مين الرئيس جمال عبد الناصر؟
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني
  • مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته
  • "إخلاء الحواجز وتخفيف المراقبة"... هل انتهت العمليات الأمنية بحدود سبتة بعد الصور المثيرة للجدل؟
  • بعد حذف التغريدة المثيرة للجدل.. البيت الأبيض يتهم ماسك والخدمة السرية تتحرك