دعت هيئة مراقبة الحريات الدينية بالولايات المتحدة، مرة أخرى إدارة بايدن أمس الجمعة، إلى تصنيف الهند على أنها "دولة مثيرة للقلق بشكل خاص"، بموجب قانون الحريات الدينية الأمريكي، واستندت في ذلك إلى ما يتردد عن استهداف نيودلهي للأقليات الدينية في الخارج.

وقالت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية، وهي لجنة حكومية اتحادية مستقلة، إن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الهندية في الآونة الأخيرة لإسكات النشطاء والصحفيين والمحامين في الخارج، تشكل تهديداً خطيراً للحريات الدينية".

وأضافت في بيان "تناشد اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية وزارة الخارجية الأمريكية، تصنيف الهند على أنها دولة مثيرة للقلق بشكل خاص، بسبب انتهاكات الهند الممنهجة والمستمرة والصارخة لحرية الدين أو المعتقد".

US religious freedom watchdog 'implores' Biden administration to designate India https://t.co/evddYkP6dw pic.twitter.com/sFIjSBUuIw

— Reuters (@Reuters) December 16, 2023

ووصف مفوض اللجنة ستيفن شنيك، ما تردد عن تورط الحكومة الهندية في مقتل الناشط السيخي هارديب سينغ نيجار في كندا، والمؤامرة لقتل ناشط سيخي آخر هو جورباتوانت سينغ بانون في الولايات المتحدة، بأنه أمر "مقلق للغاية".

ولم ترد السفارة الهندية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق. ودأبت الحكومة الهندية على نفي أي تمييز في الدولة ذات الأغلبية الهندوسية.

وقالت اللجنة إنها أوصت في كل عام منذ عام 2020 بأن تصنف وزارة الخارجية الأمريكية الهند بأنها دولة مثيرة للقلق بشكل خاص، وهو تصنيف بموجب القانون الأمريكي للحريات الدينية لعام 1998. ويتيح القانون اتخاذ مجموعة من الإجراءات السياسية منها فرض عقوبات أو إعفاءات لكنها لا تطبق بشكل تلقائي.

U.S. Commission on International Religious Freedom (USCIRF), a U.S. ???????? religious freedom watchdog, has recommended Biden administration to designate India ???????? as a “country of particular concern” under the U.S. Religious Freedom Act.#US #India pic.twitter.com/0P2wKxqngx

— India & Rest of World (@IndiaAndRoW) December 16, 2023

وقال ديفيد كاري وهو مفوض آخر باللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية، إن "توسيع الهند للقمع الداخلي لاستهداف أقليات دينية من الهند تعيش في الخارج، أمر خطير بشكل خاص ولا يمكن تجاهله".

ورفضت وزارة الخارجية الهندية هذه التوصية عندما صدرت لأول مرة في عام 2020، وانتقدت ما وصفتها بأنها "تعليقات متحيزة ومغرضة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الهند أمريكا مثیرة للقلق بشکل خاص

إقرأ أيضاً:

«حماس» تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادًا لمشروع بايدن

طالبت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، اليوم الخميس، واشنطن بإلزام بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بما تم الاتفاق عليه، ووافقت عليه الحركة استنادًا لمشروع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأكدت حركة «حماس»، أنها ليست بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة، كما أنها لا تريد الدوران في حلقة مفرغة، متابعة: «يجب أن يتضمن أي اتفاق وقفًا كاملًا لإطلاق النار في غزة والانسحاب من محور فيلادلفيا».

وأفادت «حماس»: «يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر»، مؤكدة: «أبدينا الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار إلا أن نتنياهو يتهرب».

اقرأ أيضاًحماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه

حماس: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى

حماس: عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين سيفشل كما فشل في طولكرم وطوباس

مقالات مشابهة

  • عائلة المتضامنة الأميركية تطالب بايدن بالتحقيق بمقتلها
  • بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون
  • بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية..الديمقراطيون يوبخون إدارة بايدن
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً الأحد
  • مفاجئ.. ريلاينس الهندية تقتحم صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • بشكل جزئي .. إيقاف بائعات الشاي في أم درمان
  • «حماس» تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادًا لمشروع بايدن
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون