#سواليف

شاركت #جامعة_عمان_الأهلية بأعمال الملتقى الشبابي في مجلس الأعيان لنصرة فلسطين ودعم الجهود الملكية، والذي دعا من خلاله دولة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يوم الأربعاء الموافق 13/12/2023 الشباب الأردني إلى الوقوف خلف جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لنصرة الشعب الفلسطيني، ودفاعه عن القضية الفلسطينية، ومنع إسرائيل من استمرار ممارساتها الاجرامية، ووقف عدوانها البشع على الشعب الفلسطيني .

حيث أكد دولة رئيس مجلس الأعيان خلال الملتقى على متانة مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه في دعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري للفلسطينيين، داعياً إلى عدم المساس بأمان الوطن عبر نشر الأخبار الكاذبة، مؤكداً تأييده لمواقف جلالة الملك في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي.

وأشار الفايز إلى أن جلالة الملك كان في طليعة من تصدى لهذا العدوان البربري، مطالباً المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقفه، مشيداً بالجهود والمساعي التي قام بها جلالته على الصعيدين العربي والدولي، والتي عملت على إحداث تغيير في الرأي العام الدولي، مما جعل الرواية الاسرائيلية تنهار امام الحقائق التي كشفها جلالة الملك لهم حول حقيقة هذا العدوان والجرائم البشعة التي ترتكبها إسرائيل.

مقالات ذات صلة رئيس جامعة عمان الأهلية يكرم الفائزين بمسابقة الروبوتات بنسختها الرابعة    2023/12/16

بدوره أكد رئيس لجنة الثقافة والشباب في مجلس الأعيان معالي السيد محمد داودية على أهمية دور الشباب الأردني في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً على مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية، قبل أن تُختتم أعمال الملتقى بتوقيع لوحة نصرة للشعب الفلسطيني ودعم جهود جلالة الملك.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد مثل جامعة عمان الأهلية في الملتقى كلا من الطالب سامر جميل غدايرة رئيس نادي سيادة القانون، الطالبة ملك نضال الحوراني نائب رئيس نادي البحث العلمي، وبمرافقة مشرف النشاطات والأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة السيد محمد عبدالقادر اللوزي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة عمان الأهلية الشعب الفلسطینی عبدالله الثانی عمان الأهلیة مجلس الأعیان جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وقوف المجلس خلف القيادة السياسية ودعم جهود الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية.

وأوضح الجبالي، خلال كلمته في افتتاح جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، أن ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة، وهو ما ينذر بإمكانية اندلاع مواجهات إقليمية شاملة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، مضيفًا أن المجلس يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الإنسان.

 وأضاف الجبالي، أن المنطقة تشهد العديد من الاضطرابات بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الرغم من جهود الوساطة التي تبذلها مصر، مؤكدًا أن المجلس سيواصل التعاون مع أجهزة الدولة لتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على الدولة المصرية.

وقال الجبالي، إن المجلس يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا "سنظل على الدوام مؤازرين للرئيس السيسي في كل ما يبذله من جهود لخفض التصعيد في المنطقة". 

وحول الأزمة في السودان، أكد رئيس مجلس النواب، أن السودان يُواجه تحديًا مصيريًا غير مسبوق؛ بسبب النزاع الحالي، مشددًا على أن مصر انخرطت في جميع الجهود لوقف إطلاق النار بالسودان ودعم مؤسسات الدولة هناك. 

وأكد الجبالي فيما يتعلق بأزمة سد النهضة الإثيوبي، أن مصر سعت خلال مفاوضات سد النهضة إلى التوصل اتفاق عادل إلا أن إثيوبيا أفشلت جميع الجهود، مجددًا تأكيد رفض المجلس "جميع الجهود الأحادية الإثيوبية وأي تهديد لمقدرات الشعب المصري".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان