سيدني-سانا

تعرضت أجزاء كبيرة من أستراليا اليوم لموجة شديدة الحرارة دفعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء الأرصاد الجوية قولهم: إنه مع ارتفاع درجات الحرارة صدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي.

وقالت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا: إن أكثر من 50 حريقاً اشتعل اليوم وتم فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.

والطقس الحار يزيد من مخاطر حرائق الغابات في موسم الحرائق شديدة الخطورة وفق ظاهرة “النينو” المناخية التي ترتبط عادة بظواهر مناخية بالغة الشدة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.

وحذرت السلطات من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع “الصيف الأسود” الذي مر على أستراليا وشهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا، وقتلت 33 شخصاً في موسم 2019-2020.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: حرائق غابات

إقرأ أيضاً:

رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا

قالت إدارة الإطفاء اليونانية، اليوم السبت، إن العشرات من أفرادها يكافحون لمنع حريق غابات من الانتشار والوصول إلى محمية طبيعية في منطقة غابة جبلية على مشارف العاصمة أثينا.
وذكر مسؤول من الإدارة أن نحو 80 من رجال الإطفاء تعاونهم 10 طائرات تحمل المياه يحاولون السيطرة على الحريق المندلع على جبل "بارنيثا"، على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من أثينا، والذي تؤججه الرياح العاتية.
وظهرت سحابة كثيفة من الدخان في سماء أثينا، المحاطة بالجبال، لكن مسؤولا محليا قال إن الحريق لا يهدد أي منازل.
وقال كوستاس زوبوس، نائب حاكم منطقة في أثينا، للتلفزيون الرسمي "الوضع مستقر حتى الآن".
ونصحت السلطات السكان بالبقاء بعيدا عن مناطق الغابات وسط الطقس الحار والعاصف الذي تشهده أنحاء كثيرة من البلاد. ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن من غير المتوقع أن تهدأ الرياح قبل غد الأحد.
وتشيع حرائق الغابات في اليونان، لكنها أصبحت أكثر تدميرا في السنوات القليلة الماضية مع اشتداد حرارة الصيف وجفافه ورياحه، وهو ما يربطه العلماء بآثار تغير المناخ.

أخبار ذات صلة إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا