موقع النيلين:
2024-06-30@12:02:32 GMT

(العطاوة) براء من مشروع آل دقلو

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT


قيام البعض بالترويج بأن المليشيا المتمردة المجرمة تسعى لإقامة ما يسمى ب ( دولة العطاوة ) فيه تجنِ و ظلم كبير ( للعطاوة ) الذين هم براء منها و من جرائمها !!

تأريخ السودان يشهد ( للعطاوة ) بأنهم جزء أصيل و مكون رئيسي من مكونات الوطن بل هم لحمته و سداه و الشواهد و الوقائع على ذلك لا تعد و لا تحصى ، و هم أحد أكبر مكونات القوات المسلحة التي تقاتل المليشيا الآن في مختلف الجبهات !!

المليشيا بدأت مشروعها الذي إستخدمت فيه خطاب عاطفي داخلي تمت صياغته بعناية لتعبئة قبائل بعينها في دارفور و كردفان تحت مسمى ( العطاوة ) و وضعت لذلك الخطط و رصدت الأموال و كونت المجموعات و بدأ إستقطاب الإدارات الأهلية لهذه القبائل بوسائل ذكرتها في منشور سابق جاء تحت عنوان ( رسالة إلى قادة الإدارة الأهلية ) و كان يشرف على هذا العمل حميدتي بنفسه بمعاونة عشرات المستشارين و قد نجحت الخطة في استقطاب البعض و خداع البعض الآخر و غالبيتهم للأسف لا يعرفون حقيقة المشروع الذي يتم إستخدام قبائلهم و شبابهم من أجل تنفيذه !!

فليعلم الجميع و خاصة الذين ما يزالون يظنون أن المليشيا تسعى لتمكين مشروع وطني في البلاد بأن المشروع الحقيقي الذي تسعى و تعمل من أجله هي و جناحها السياسي ( قحت ) بدعم قوى الشر الإقليمية و الدولية هو مشروع لا علاقة له بالداخل السوداني و لا بأي أجندة وطنية بل هو مشروع حاء نتاج لتلاقي أجندة و أهداف عدة جهات أبرزها :

1/ المخطط ( ا ل ص ه ي و م ا س و ن ي ) الذي صمم للعمل على إضعاف كل الدول العربية بإثارة النزاعات و الصراعات الداخلية فيها تمهيداً لتفتيتها و تمزيقها ، و هو مخطط قديم و معروف !!

2/ خطة فرنسا التي تبحث عن وطن بديل لعربان الشتات المنتشرين في دول غرب أفريقيا حيث مستعمراتها القديمة التي ما تزال تسعى للإستمرار في السيطرة عليها و على مواردها و ثرواتها و هو مشروع قديم لكنه تبلور بصورة أوضح بعد قيام الطوارق و بالتحالف مع بعض المجموعات من العربان بالسيطرة على أجزاء واسعة في شمال مالي منذ العام 2012 ، و بعد تزايد النفوذ السياسي لعربان النيجر الذين فاز مرشحهم محمد بازوم بالإنتخابات الرئاسية في 2021 كأول رئيس من أصول عربية ، و تسارع وتيرة إنتشار اللغة و الثقافة العربية في تشاد !!
و لذلك تسعى فرنسا لأن يكون السودان أو على الأقل إقليم دارفور هو الوطن البديل لعربان غرب أفريقيا !!

3/ الإمارات التي تسعى لتحقيق أجندتها الإقتصادية المتمثلة في الإستحواذ على موانئ السودان المطلة على البحر الأحمر الذي يعتبر من أهم الممرات المائية في العالم ، و كذلك الإستحواذ على الذهب الذي يعتبر السودان من كبار منتجيه ، و أجندتها السياسية المتمثلة في محاربة التيار الإسلامي و القضاء عليه و تمكين تيارات علمانية موالية لها و لمشروعها !!

4/ طموحات و رغبة حميدتي في أن يصبح الرجل الأول في حكم السودان و هو طموح مشروع لكنه للأسف لم تكن منطلقاته وطنية بل كانت منطلقات شخصية إلتقت مع أهداف و أجندة قوى الشر ، و أشارت كثير من المعلومات المتداولة و التي صرح بها بعض قادة القوات المسلحة إلى أنه كان ينوي تحويل السودان إلى مملكة يحكمها هو و أفراد أسرته و قبيلته !!

إنه مشروع قوى الشر الإقليمية و الدولية و تحالف (المليشيا / قحت) و ليس مشروع ( دولة العطاوة ) كما يزعمون و لا علاقة للغالبية العظمى منهم به لا من قريب و لا من بعيد و من شارك فيه فإنه يشارك بنفسه و لا يمثل غيره !!
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
15 ديسمبر 2023

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»

ما بين رضا بعض الطلاب والطالبات عن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 اليوم، إلا أن البعض اشتكى من صعوبته، إذ تضمن الامتحان العديد من الأسئلة الصعبة، بينما وجد البعض الآخر أنّ هناك العديد من الأسئلة التي كانت تحتمل أكثر من إجابة ما وضعه في حالة حيرة، في حين عبر البعض الآخر عن أزمة الوقت المتاح للإجابة مقارنة بالأسئلة، وأنه كان بحاجة لوقت إضافي. 

وسرعان ما ظهر العديد من الطلاب والطالبات، أمام مختلف اللجان معبرين عن أسفهم وخوفهم من النتيجة التي يتوقف عليها حلمهم في الالتحاق بالجامعات. 

 إجابة أصعب 7 اسئلة بامتحان الفيزياء  

وأوضح أحمد الطنب مدرس الفيزياء، إنّ الطلاب اليوم كانوا بحاجة إلى وقت أطول يسمح بالتفكير جيدًا في الإجابات الصحيحة للامتحان، فعلى الرغم من كونه في مستوى الطالب المتوسط، لكنه حمل عدة أسئلة أثارت جدلًا واسعًا لصعوبتها.

وكشف «الطنب» لـ«الوطن»، أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 وإجاباتها، مؤكدًا أن الأسئلة التي أثارت جدلًا بين الطلاب كانت أرقام «3، 9، 13، 16، 21، 25، و38»، مشيرا إلى أن السؤال رقم 6 كان يجب أن يتم ترقيم المغناطيسات. 

«التعليم» تعلق على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ووفقًا لتصريح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«الوطن»، حول صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، فإن هناك لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة للفيزياء قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب، كما أنها تراجع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ، وهي تراعي مصلحة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لايعنينا (2)
  • مئوية ثورة 1924.. أيقونة في مهب الرياح
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • تدشين مشروع جديد بين جنوب السودان ومصر
  • محمد أبوزيد كروم: إلى متى ستسقط المليشيا المدن في الميديا!!
  • درس آخر من الشقيقة كينيا: يا لروعة دولة المؤسسات والديموقراطية !!
  • في 5 أسئلة.. لماذا تستمر احتجاجات كينيا رغم التراجع عن زيادة الضرائب؟