المسلة:
2024-09-08@07:23:27 GMT

البطاقات الانتخابية مقابل قطع الأراضي

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

البطاقات الانتخابية مقابل قطع الأراضي

16 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: انتشرت ظاهرة تبادل البطاقات الانتخابية مقابل قطع الأراضي في بعض مناطق العراق ما يمثل  جريمة ضد الديمقراطية، ومساس بحق المواطنين في المشاركة في العملية الانتخابية.

و أفاد مصدر أمني، السبت، باعتقال مواطن يعمل لصالح احد المرشحين في محافظة صلاح الدين يجمع البطاقات الانتخابية من المواطنين.

وقال المصدر ، إن “جهاز الأمن الوطني في سامراء القى القبض على مواطن يجمع البطاقات الانتخابية من المواطنين موهما إياهم بأنه سيمنحهم قطع اراضي “.

و الظاهرة تعكس الجانب الاجتماعي المتردي في العراق اذ تعاني البلاد من فقر شديد، ويعاني الكثير من المواطنين من الحاجة إلى قطع الأراضي. هذا الفقر والحاجة يسهلان على بعض الجهات، شراء أصوات المواطنين.

كما تعكس الظاهرة، الجانب السياسي الفاسد في العراق اذ تسيطر الأحزاب السياسية على العملية الانتخابية، وتستخدمها لتحقيق مصالحها الخاصة. هذه الأحزاب لا تهتم بمصالح الشعب، بل تهتم فقط بالوصول إلى السلطة.

وينص قانون الانتخابات العراقي على أن “الانتخابات حرة ونزيهة، ولا يجوز التأثير فيها بأي شكل من الأشكال”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: البطاقات الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد، وديالى، والأنبار، وصلاح الدين 43، ودهوك38، وأربيل40، ونينوى42، وكربلاء المقدسة، وبابل، والديوانية 44، أما ميسان47، وذي قار والبصرة 46”.
وأضاف: “أما يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.
وأشار إلى أن “الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.
وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تركيا تسعى لنهب النفط العراقي عبر أنبوب جديد مثير للجدل
  • تأجيلات أم تكتيك سياسي؟ ماذا يحدث وراء كواليس الانسحاب الأميركي؟
  • كردستان العراق يسلّم طهران ناشطاً كردياً إيرانياً
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • حزب كومله يخلي قواعده شمال العراق بضغط إيراني: ليس مهمًا تغيير مواقعنا
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • نائب:نرفض تعيين سفراء من الأحزاب المتنفذة على حساب سمعة العراق
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • متى ينقذ العراق اقتصاده من فخ انخفاض أسعار النفط؟