أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن إشادة البعثات الدولية والإقليمية بنزاهة وشفافية الأجواء التي جرت فيها الانتخابات الرئاسية والمشاركة الواسعة لكل أطياف الشعب المصري في عمليات التصويت والنظام المشهود في كل اللجان، يأتي تأكيدا على وعي الشعب المصري بأهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي 2024.


وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /السبت/ بعنوان (شهادة دولية) - أن في هذا الإطار جاءت تأكيدات البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا بأن الانتخابات الرئاسية جرت في بيئة ديمقراطية سليمة، وتحت إشراف قضائي ومشاركة واسعة من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في سهولة ويسر ونظام كبير.


وأشارت إلى أنه في الوقت ذاته جاءت شهادة بعثة الجامعة العربية ووكالات الأنباء والمراقبين الدوليين بأن الانتخابات الرئاسية كانت نموذجية من كافة جوانب التنظيم والإشراف القضائي الكامل، ولم يرصد أي مراقب أي شكوى مؤثرة في العملية الانتخابية التي جرت في بيئة سليمة وجو ديمقراطي.


وأوضحت الصحيفة، أن إقبال المصريين على الانتخابات الرئاسية أكد وعي الشعب بأهمية المشاركة في صياغة ورسم ملامح مستقبل البلاد، واختيار من يقود ويستكمل مسيرة الإنجازات والبناء التي تحققت خلال الفترة الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الانتخابات الرئاسية والكوميسا الجامعة العربية المصريين الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

توافد الإيرانيون المقيمون في سورية منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وفي تصريح للصحفيين لفت السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري بعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة إلى أن المشاركة في المرحلة الأولى كانت جيدة جداً في سورية مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

وأوضح أكبري أن السفارة اعتمدت عشرة صناديق في كامل سورية من ضمنها 3 صناديق في حلب واللاذقية و7 صناديق في دمشق، كما تمت إضافة صناديق سيارة وتأمين وسائط نقل لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.

وأشار السفير أكبري إلى أنه في المرحلة الأولى تمت تغطية 95 بالمئة من الإيرانيين المقيمين في سورية للمشاركة في الانتخابات، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة جيدة في هذه المرحلة.

وأكد السفير أكبري أن موقف بلاده المبدئي تجاه المقاومة وفلسطين لم يتغير، وكذلك تجاه النظام العالمي المهيمن، ولهذا السبب يسعى الأعداء إلى أن تكون المشاركة قليلة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

يارا إسماعيل

مقالات مشابهة

  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • القيادة تهنئ الدكتور مسعود بزشكيان لفوزه في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • القيادة تهنئ الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية