موقع 24:
2024-10-04@11:03:38 GMT

ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف وسط غزة

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف وسط غزة

أسفر قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم السبت، مناطق في دير البلح، والبريج، ورفح، وسط وجنوب قطاع غزة عن مقتل وجرح عدد كبير من الفلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم، "استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، غالبيتهم نساء وأطفال، فجر اليوم السبت، إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط مدرسة المزرعة التابعة للأونروا في دير البلح، وسط قطاع غزة".


وأكدت الوكالة، أن عدداً آخر أصيب في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب دوار الروس في مخيم البريج، وسط القطاع.
وبحسب الوكالة، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة استهدفت منزلاً في منطقة البراهمة برفح، فيما واصل الطيران الإسرائيلي قصفه لأحياء الشجاعية والتفاح والدرج بمدينة غزة. 
وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات استهدفت منطقة المصري وسرحان في حي المنارة بخان يونس، جنوب القطاع.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في أحدث حصيلة لها، أن عدد القتلى في قطاع غزة منذ بدء العداون الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بلغ 18,700 قتيلاً، غالبيتهم (70%) من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألفاً، مشيرة إلى أن هناك الآلاف ما زالوا في عداد المفقودين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قصف إسرائیلی استهدف

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى.. حزب الله استهدف آليات وجنود العدوّ الإسرائيليّ في سهل مارون الراس
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • 41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة دبل جنوب لبنان
  • 6 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بحي الشجاعية شرقي غزة