قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للنخيل والتمور فهد العبد العالي، إن المملكة هي الأولى عالميا في تصدير التمور ونسعى إلى زيادة الاستهلاك المحلي.

وأضف العبد العالي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن المركز معني بالارتقاء بقطاع النخيل والتمور في المملكة ومن أهم أهدافه الاستراتيجية رفع صادرات المملكة من التمور، مشيرا إلى أن قيمة صادرات المملكة من التمور بلغ مليار و280 مليون ريال.

 

وأكمل، أن يكون التمر هو البديل في جميع المأكولات السعودية حيث يحمل فائدة وقيمة غذائية عالية وصنفته منظمة الفاو باعتباره فاكهة غير اعتيادية أي أن الإنسان من الممكن أن يعيش على التمر فترة طويلة مكتفيا غذائيا بشكل تام، لافتا إلى أن تمور المملكة تستحق أن تكون في المكانة الأرقى.

مدير الاتصال المؤسسي في مركز التمور: #السعودية الأولى عالميا في تصدير التمور ونسعى إلى زيادة الاستهلاك المحلي pic.twitter.com/GolkZGxvTw

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) December 16, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التمور

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إنهم وضعوا إطار عمل، بشأن اتفاق بين الاحتلال وحماس، من أجل إكمال صفقة البتادل ووقف إطلاق النار بغزة.

وجاء الحديث عن إطار العمل، بالتزامن مع الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بحسب "سي أن أن".

وقدمت "حماس" مؤخرا ردا للوسطاء القطريين والمصريين، وهي خطوة يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أنها ستمكن الطرفين من الدخول في مفاوضات مفصلة للتوصل إلى اتفاق، ومع ذلك، فإن الاتفاق لم يتم الانتهاء منه بعد، كما أنه ليس مضمونا.

وطرح بايدن المقترح المكون من 3 مراحل في خطاب ألقاه في أيار/مايو الماضي، وتشمل المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل "انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة والإفراج عن عدد من الأسرى بينهم نساء ومسنون وجرحى مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

 وستسمح المرحلة الثانية بـ"التبادل مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الأحياء المتبقين، بما في ذلك الجنود الذكور"، وقال بايدن إنه في المرحلة الثالثة "ستبدأ خطة إعادة إعمار كبرى في غزة وستتم إعادة أي رفات للرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم".



وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن بايدن ونتنياهو بدا أنهما قد توصلا إلى "اختراق" بشأن الانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية.

وأضاف المسؤول أن الاتفاق بصيغته الحالية "متسق للغاية" مع ما طرحه بايدن في خطابه، ولفت إلى أن "بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بالانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية كانت بمثابة حجر عثرة بالفعل، وأعتقد أننا حققنا انفراجة"،  وذكر: "النص الآن متسق للغاية مع خطاب الرئيس في أيار/مايو وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وحذر المسؤول من أن التوصل إلى اتفاق نهائي قد يستغرق بعض الوقت، وأن الإدارة الأمريكية ستبذل "كل ما في وسعها للمساعدة في التوصل إلى اتفاق نهائي".

وقال: "هذا ليس اتفاق سيتم التوصل إليه في غضون أيام، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، ونحن على استعداد لبذل كل ما في وسعنا لتسهيل التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، اتفاق نهائي".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • اختتام فترة الحملات الدعائية بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • الاقتصاد البريطاني يعاني من الشتات.. 5 قضايا تنتظر إجابات
  • مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 28-12- 1445 وآخر تحديث عالميا