عدن الغد:
2024-08-04@20:09:39 GMT

"مسام" يتلف 289 لغماً وعبوة ناسفة في شبوة ومأرب

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

'مسام' يتلف 289 لغماً وعبوة ناسفة في شبوة ومأرب

(عدن الغد)خاص:

نفذ مشروع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية "مسام"، في وادي ذهبا بمديرية عين محافظة شبوة، عملية إتلاف وتفجير 289 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة تمكنت الفرق الهندسية للمشروع من نزعها خلال الشهر الماضي من مديرية حريب محافظة مأرب ومديريتي عين وعسيلان بيحان بمحافظة شبوة، زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام "يماك" العميد الركن أمين العقيلي، ان الالغام والمقذوفات التي جرى إتلافها تنوعت بين 210 لغمًا مضادًا للدبابات، و30 لغمًا مضادًا للأفراد و42 قذيفة غير منفجرة، بالإضافة إلى 7 عبوات ناسفة.

مشيراً إلى أن هذه العملية هي رقم 195 التي ينفذها مشروع مسام بنجاح، بهدف التخلص منها وضمان إنهاء خطرها على المدنيين.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون

تجري السلطة المحلية في محافظة شبوة، استعدادات وترتيبات مكثفة من أجل إقامة "المهرجان الخامس للتراث والفنون" والذي ينظمه مكتب الثقافة خلال شهر أكتوبر القادم تحت شعار "شبوة تراث ينبض بالحياة وفن يروي قصة الأصالة". 

وبحسب تصريحات أدلى بها مدير مكتب الثقافة في شبوة، الدكتور فيصل حسين البعسي، أن الترتيبات والتحضيرات مستمرة ومكثفة من أجل إقامة المهرجان بنسخته الخامسة في المحافظة. معبراً عن تقديره لمحافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير على اهتمامه المتواصل بالقطاع الثقافي وتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا الحدث الهام.

وأكد الدكتور البعسي حرص مكتب الثقافة في شبوة على بذل كل الجهود التي من شانها الإسهام في إنجاح المهرجان بكامل فعالياته المخططة، داعيا كافة الجهات المعنية وجميع المهمتين بالشأن الثقافي إلى التفاعل مع هذا الحدث الثقافي الهام والمشاركة الفاعلة في صناعة قصص النجاح لمختلف أنشطته. 

وأوضح مدير مكتب الثقافة، أن المهرجان سوف يشمل هذا العام الكثير من الأنشطة والفعاليات بينها إقامة قرية تراثية ومعارض للموروث الشعبي وعدد من معارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية وأجنحة للعسل الشبواني والمنتجات الشعبية. إضافة إلى فقرات فنية وثقافية متنوعة تشمل السمرة الشبوانية والمحاضرات الفكرية والعروض المسرحية والأفلام القصيرة وصباحيات شعرية، وكذا مهرجان كرنفالي تدشيني لفعاليات المهرجان.

وكان محافظ شبوة أشاد بما حققه المهرجان الرابع من نتائج. مشدداً "على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إنجاح المهرجان الخامس، وضمان تطويره واستمراريته خلال الأعوام القادمة لتحقيق الأهداف الثقافية المرجوة منه". لافتا إلى أن السلطة المحلية تقدم الدعم والمساعدة اللازمة لمثل هذه المهرجانات للإسهام في خدمة المحافظة والتعريف بموروثها الثقافي الزاخر.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. تدشين مشروع توزيع معدات اصطياد لصيادي حورة الساحل برضوم
  • شبوة ... مقتل مواطن برصاص شقيقه إثر خلاف بينهما في مديرية بيحان
  • احذر.. حر الصيف يتلف الأدوية
  • "مسام" يزيل ألغامًا وعبوات ناسفة جرفتها السيول في اليمن
  • صديقي / طالب السليماني العولقي في رحاب الخالدين
  • استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون
  • مضاد طبيعي للاكتئاب المرتبط بالتقدم في العمر.. تناولوه 3 مرات يومياً
  • التنمية المحلية: محافظة المنيا الأعلى في تنفيذ المشروعات بالصعيد
  • لماذا تذهب الترجيحات إلى اغتيال هنية بصاروخ موجه لا بعبوة ناسفة؟
  • محافظ شبوة ‘‘عوض العولقي’’ يحتفل بزفافه للمرة الرابعة من محافظة شمالية.. والانتقالي يهنئ