«كنت مع نعيم ربنا وأنا في الغيبوبة»، عبارة جسّدت من خلالها الفنانة مها صبري، التي تمر ذكرى وفاتها الـ34 اليوم 16 سبتمبر حيث رحلت عام 1989، بعد رحلة عطاء ومشوار فني، تعاونت من خلاله مع كبار الملحنين في القرن الماضي، وقدمت العديد من الأغنيات الناجحة أبرزها «ما تذوقيني يا ماما، يا خلق هوه، غلاّب الهوى».

وخلال لقاء تليفزيوني نادر، ظهرت خلاله مها صبري، وهى تضع غطاء الرأس بطريقة تناسب الزمن الذي سجلّت فيه حلقتها، وفي نفس العام الذي قامت فيه للمرة الأولى بأداء مناسك الحج، حيث كشفت عن الكواليس التي صاحبت هذه الزيارة المقدسة التي لم تكن لديها أي نية للقيام بها في هذا التوقيت بسبب مرضها.

3 أيام مع نعيم ربنا بسبب غيبوبة

وحكت أنها مرّت بتجربة مرضية صعبة وخضوعها لعملية جراحية ودخولها في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام، وتأكيدها أنها في الوقت الذي كانت تبكي فيه أسرتها ويعملون على إنهاء الإجراءات التي تتعلق بالدفن والجنازة حال وفاتها، كانت تعيش في نعيم مع الله.

عودة من الموت

واستطردت بقولها: «في المستشفى أهلي يقرأون القرآن ويتشاورون حول الدفن وما شابه، لكن أنا كنت وقتها في الغيبوبة مع ربنا في نعيم، وكنت أشعر بالسعادة، وخرجت بعد ذلك من المستشفى، وسط تحذيرات الأطباء بأنني لن أعود لطبيعتي إلا بعد مرور عام».

وأشارت الفنانة الكبيرة إلى أنها فوجئت بزيارة الشاعرة علية الجعار لها في منزلها تطلب منها اصطحابها معها لأداء مناسك الحج وكانت أخر رحلة طيران يتبقى عليها يومين، إلا أنها رفضت خوفًا بسبب الجراحة التي خضعت لها وكان قد مّر على العملية نحو 6 شهور، لكن في نفس الوقت عرض عليها ابنها السفر للحج وتوفير تذكرة طيران لها.

واختتمت مها صبري كلماتها بقولها: عندما سافرت للحج للمرة الأولى بكيت بالدموع عندما دخلت الكعبة ووجدت نورًا عجيبًا وغريبًا، وظللت أردد وسط الدموع عبارة ايه الجمال ده؟ ايه الجمال ده؟، وشعرت بأن ربنا منور السماء ليّا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مها صبري

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي

قال محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، إن حصول الأهلي على هذه الصدمة هو من حظ النادي، والفريق هو من عمل ذلك في نفسه.

وأضاف محمد الجليل، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، أن البعض قال إن الأهلي سيربح بالثلاثة والبعض قال إن على الزمالك ألا يسافر.

واختتم محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب الصدمة من المباراة، ولا يريد أن يتحدث عنها.
نجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، في المباراة المقامة الآن على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض بنهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

جاء الهدف من ركلة جزاء عن طريق النجم وسام أبو علي في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من اللاعب حمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق.

وأدرك ناصر منسي هدف التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة من تسديدة أرضية على إثر عرضية متقنة من عمر جابر.

وتعد مواجهة السوبر الأفريقي المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، إذ كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

وجمع بين الأهلى والزمالك العديد من المواجهات خارج مصر فى أكثر من مسابقة على الصعيد المحلى والقارى، وكانت المباراة الأولى التى جمعت بين الأهلى والزمالك خارج مصر، فى نهائى السوبر الأفريقى 1994، إذ كانت تلك المباراة فى جنوب أفريقيا وانتهت لصالح الزمالك بنتيجة 1-0.

مقالات مشابهة

  • بسبب صورة.. تحذير من رامي صبري لـ شركات تنظيم الحفلات
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • حكاية حفرة من صنع البشر مشتعلة منذ 53 عاما.. تزداد خطورتها بمرور الزمن
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • لم يحلق شعره بسبب الاحتلال البريطاني.. حكاية جد سهير الباروني صديق «المختار»