المناطق_واس

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف عددا من المصانع في تشانغوون وسيئول، وذلك خلال زيارته الرسمية الحالية إلى جمهورية كوريا.

والتقى معاليه مع عدد من مسؤولي شركة Doosan في تشانغوون، ثم قام بجولة على مرافق المصنع للاطلاع على أبرز أعمال الشركة في محطات الطاقة الحرارية والتوربينات والمولدات ومحطات التحلية والمسبوكات والمغلفات.

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع نظيره الكوري فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين 16 ديسمبر 2023 - 7:49 صباحًا وزير الصناعة والثروة المعدنية يجتمع بعدد من الشركات في كوريا 14 ديسمبر 2023 - 1:15 مساءً

وفي العاصمة الكورية سيئول؛ زار معاليه مصنع شركة KG Mobility، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في الجمهورية للكورية، كما اطّلع معاليه على أبرز ما توصلت إليه الشركة في صناعة السيارات متعددة الاستخدامات (SUVs) وسيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر، وخططها في مجال السيارات الكهربائية.

وتأتي لقاءات وزير الصناعة والثروة المعدنية في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية كوريا؛ بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الصناعة والثروة المعدنية وزیر الصناعة والثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

وفد من جمهورية زيمبابوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة ويطلع على آخر إنجازاتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وفد شركة (Smartsubrub) الزيمبابوية برئاسة نويل تينداي، رئيس مجلس الإدارة وبيتر أنتوني، مدير قطاع التمويل، وفريقا من المهندسين والاستشاريين يرافقهم شيبا شومبياوندا، سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة بغرض الاستعانة والاستفادة من المشروع والخبرات المكتسبة أثناء التنفيذ مع تقديم المساعدات اللازمة لإنشاء المدينة الذكية بمنطقة جبل "هامبدن" بزيمبابوي.

تضمنت الزيارة بحث أوجه التعاون الممكنة للمساهمة في إنشاء المدينة الذكية بزيمبابوي من خلال العديد من المناقشات والمحاضرات ونقل المعرفة والخبرات المكتسبة والتي شملت التعرف على أسلوب تنفيذ وتشغيل وإدارة العاصمة الإدارية باستخدام التكنولوجيات المختلفة وزيارة مراكز التحكم والسيطرة ومراكز البيانات بالإضافة إلى التعرف على مشروعات البنية التحتية بما تشمله من كهرباء وطاقة متجددة ومياه وأسس البناء الأخضر والهوية البصرية وأسلوب التعامل مع المطورين وأسلوب تعظيم العائد والربحية، وذلك بمشاركة فريق من المهندسين المعماريين والمتخصصين في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

كان على رأس المستقبلين للوفد الزائر المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وقيادات الشركة، هذا وقد أعرب الوفد عن إعجابه الشديد بحجم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في العاصمة الإدارية في زمن قياسي، وبمخرجات النهضة العمرانية المصرية، التي يطمحون في الاستفادة منها، ونقل التجربة المصرية لبلدهم.

كما شملت الزيارة جولة تعريفية لأبرز المعالم والتي تضمنت محطات الكهرباء والتبريد المركزي والحي الحكومي وكاتدرائية ميلاد المسيح، وساحة الشعب، ومدينة الفنون والثقافة.

جدير بالذكر أن شركة (SmartSubrub)، إحدى الشركات المنشأة بهدف التطوير العمراني للمدينة الذكية بجمهورية زيمبابوي وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي تستضيفها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من مختلف دول العالم للاستفادة من خبراتها في بناء مشروع العاصمة الإدارية، ولتعزيز العلاقات الثنائية، وحرص القيادة السياسية في مصر على تعزيز التعاون مع دول القارة والمساهمة في تطوير المشروعات التنموية بها.

مقالات مشابهة

  • "مصنعي السيارات": إعادة تصدير الطرازات التي وصلت الموانئ بعد 25 يونيو 2024
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية نيبال لدى المملكة
  • وفد من جمهورية زيمبابوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة ويطلع على آخر إنجازاتها
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات سبل دعم مشروعات المجموعة
  • سفير كوريا الجنوبية يزور ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر يونيو الماضي
  • وزارة الصناعة تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية
  • لزيادة التعاون.. وزير الصناعة يلتقي رئيس التصديري للملابس وبي إس إتش مصر
  • المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية: تسهيلات سوميد مرافق هامة لخطط تأمين إمدادات الوقود
  • طريقة الحصول على نظام طاقة شمسية مجانا / تفاصيل