تمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية من ضبط مسؤول عن البيع بأحد الهايبرات لحيازته وعرضه لحما بلديا مذبوحا خارج السلخانة لبيعه للمستهلكين وذلك في نطاق حي ثان الزقازيق.

التحفظ على 10 كيلو لحم مذبوح خارج السخانة

أشار فوزي البهي مدير إدارة التموين بالزقازيق إلى أنه تم ضبط بائع بهايبر ماركت يبيع ويعرض لحوم حمراء مذبوحة خارج السلخانة فيما تحرر محضر ضده، لافتا إلى أنه تم التحفظ على وزن 10 كيلو لحم.

مطاردة سائق تروسيكل وفر هاربا بسكر أبيض

 وأشار إلى أنه تحرر محضر 17093 جنح ثان الزقازيق ضد مجهول صاحب تروسيكل تم مطاردته فر هاربا فيما تم التحفظ على 9 باكتات سكر وزنها 90 كيلو جراما خاصة بالمبادرة ومحظور تداوله خارج التموين وجرى العرض على النيابة.

في سياق متصل تواصل مديرية التموين تفعيل دور الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية ومنافذ التموين وجمعيتي لمنع احتكار السلع الغذائية كما وتضبط المخالفين للقانون سواء محتكري السكر وبيعه بغير سعر المبادرة الرسمي المحدد بقيمة 27 جنيه كما يتم ضبط الأشخاص الذين يتلاعبون في أوزان أرغفة الخبز بالمخابز البلدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية تموين الشرقية لحوم خارج السلخانة

إقرأ أيضاً:

ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء

تشهد ولاية نزوى ازدهارا في زراعة قصب السكر والسمسم خلال الموسم الشتوي الحالي، بفضل وفرة المياه التي شجعت المزارعين على الاهتمام بهذين المحصولين التاريخيين في الولاية. كما تُشتهر بعض القرى بزراعة الحمص «الدنجو» على ضفاف ساقية فلج الدنين.

تُعتبر زراعة قصب السكر في ولاية نزوى من العادات المتوارثة بين المزارعين، حيث تتميز الولاية بوجود معاصر للقصب. تُزرع عقل القصب مع انتهاء موسم عصره في الصيف، ويتم تقليمه وتنظيفه مع بداية الخريف. يربط المزارعون عيدان القصب في حزم لحمايتها من الرياح والطقس البارد حتى موسم الحصاد في الربيع. ويُعتنى بالمحصول بشكل دوري لإنتاج كميات جيدة من العصير، الذي يُكرر لتصنيع السكر الأحمر ومشتقاته.

كما تُشتهر الولاية بزراعة السمسم، الذي يُزرع مع نهاية الصيف وتبدأ أزهاره في التفتح بنهاية سبتمبر، وتساهم الظروف البيئية والمناخية الملائمة في نجاح زراعته، ويُعد السمسم جزءًا من الإرث الزراعي المتوارث في الولاية. يوجد نوعان محليان للسمسم: الأحمر الذي ينتج بذورًا بنية غامقة، والأبيض الذي ينتج بذورًا بيضاء، بينما المستورد يميل لونه للصفرة، إذ يُنتج الفدان الواحد ما بين 400 و500 كيلو جرام، ويعتمد الإنتاج على جودة الصنف والتربة والاعتناء بالمحصول، ويعد السمسم محصولا اقتصاديا بسبب سعره الجيد والطلب المتزايد عليه، إذ يتراوح سعر الكيلو بين 5 و6 ريالات.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • وفاة مدرس بعد مشادة كلامية مع عامل في سوبر ماركت بالهرم
  • ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء
  • عاجل - ضربة قاضية في الضاحية.. مصير حسن نصر الله المجهول يفجّر الوضع في لبنان
  • صور| التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد
  • آخر تطورات الصيانة واللاند سكيب والجامعة و"هايبر وان " ببدر
  • سعر كيلو اللحمة اليوم في الأسواق ومنافذ التموين
  • التضامن: التحفظ على 306 جمعيات أهلية منذ عام 2014 كان يديرها العناصر الإخوانية
  • بروتوكول تعاون بين البريد و «السكر والصناعات التكاملية المصرية»
  • صرف السكر من مكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات