الجديد برس:

خرجت مظاهرات حاشدة في اليمن وعدد من المدن والعواصم العربية، الجمعة، تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر منذ 70 يوماً، مخلفاً أكثر من 18 ألف شهيد وما يزيد على 50 ألف مصاب.

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة، طوفاناً بشرياً لنصرة غزة والشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

ورفعت الحشود المشاركة في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات واللافتات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتعبئة العامة والاستعداد والجهوزية التامة للجهاد وخوض المعركة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتحرير الأقصى الشريف من دنس اليهود المغتصبين.

وجددت الحشود تفويضها المطلق والكامل لكل القرارات التي يتخذها قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الخيارات والوسائل المتاحة لردع صلف وغطرسة الكيان الإسرائيلي حتى تحرير الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وباركت الجماهير المحتشدة، عمليات القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء لمنع مرور السفن الإسرائيلية وأي سفن متجهة إلى كيان الاحتلال من البحرين الأحمر والعربي، حتى يتم إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

واعتبرت الخروج الشعبي الواسع إلى الساحات، تأكيداً على قوة الموقف الشعبي الثابت إلى جانب قيادة صنعاء وحركة أنصار الله لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة صمود المقاومة الفلسطينية لردع كيان الاحتلال الإسرائيلي المجرم.

وعبرت الحشود عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني المتقدم في نصرة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الباسلة، والذي غير المعادلة وشكل ضغطا كبيراً على كيان الاحتلال الإسرائيلي وكبده خسائر فادحة.

وطالب المشاركون في المسيرة، قوات صنعاء بالاستمرار في عملياتها البحرية حتى يوقف الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أمريكياً عدوانه وحصاره على الشعب الفلسطيني بشكل كامل. وأكدوا أن العمليات التي تقوم بها القوات البحرية التابعة لصنعاء ضد السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال، هو الرد المناسب على ما يمارسه من جرائم وحصار خانق على قطاع غزة.

كما شهدت محافظات الحديدة وصعدة وذمار وحجة وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء، تظاهرات حاشدةً تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

وتجديداً للموقف الشعبي الداعم لقرار قوات صنعاء، بارك بيان المسيرات قرار منع مرور السفن من وإلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر الأحمر حتى تدخل قطاع غزة حاجاته الكاملة.

وقال البيان إن التحذيرات في بحر العرب والبحر الأحمر وخليج عدن من التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي “يجب أن تؤخذ على محمل الجد”، مؤكداً الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومجاهديه، أنه “لن يهدأ لنا بال مع استمرار جرائم العدو بحقه”.

خروج جماهيري كبير وحضور استثنائي بميدان السبعين في العاصمة صنعاء في مسيرة (مع غزة حتى النصر) pic.twitter.com/MgPaZp8G7u

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) December 15, 2023

 

اليوم #طوفان_السبعين في #صنعاء وهدير المدن في #اليمن تضامناً مع #غزة وانتصاراً ل #فلسطين
والبداية من #صعدة ✌️#لستم_وحدکم #اليمن_قول_وفعل pic.twitter.com/ZnWnmMHr3S

— jamal cheaib (@JamalCheaib) December 15, 2023

وفي مأرب، احتشد الآلاف في المدينة عقب صلاة الجمعة، في وقفة احتجاجية، هتف المتظاهرون خلالها بشعارات تساند الشعب الفلسطيني وتؤيد حقه في الدفاع عن نفسه ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقالوا: علوا الصوت علوا الصوت.. فلسطين حرة ولن تموت”، وجددوا دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية.

وفي تعز، جابت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة عدداً من شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني.

عربياً، ففي الأردن خرجت مظاهرات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، في العاصمة عمّان ومدن أخرى، عبر المشاركون فيها عن دعمهم للشعب الفلسطيني، مطالبين بإغلاق السفارة الأمريكية في البلاد، ومنددين بدعم الولايات المتحدة لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

واحتشد المتظاهرون أمام مسجد عباد الرحمن بشارع الأميرة عليا بالعاصمة، على بُعد كيلومترين من سفارة الولايات المتحدة غرب عمّان.

ورفع المشاركون لافتات كُتبت عليها شعارات مختلفة منها “أكبر خطر على كوكب الأرض هو حكومة الولايات المتحدة”، و”أوقفوا هولوكوست غزة” و”أمريكا رأس العدوان”، وعبارات أخرى.

كما انطلقت مسيرة شعبية في مدينة العقبة بالأردن؛ تضامناً مع غزة من أمام مسجد الكالوتي، تحت عنوان “أوقفوا محرقة غزة” بدعوة من الحركة الإسلامية بالمدينة.

أما في العاصمة اللبنانية بيروت، فقد تظاهر المئات في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون في لبنان نعوشاً عليها علم فلسطين كما حملوا لافتات عليها أسماء العلامات التجارية الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي التي تعمها المقاطعة في عدد من الدول العربية.

في البحرين أيضاً، خرج متظاهرون في مسيرة حاشدة، مؤكدين تمسكهم بالقضية الفلسطينية، وذلك عقب صلاة الجمعة في منطقة الدراز البحرينية.

ورفع المشاركون شعارات داعمة للقضية الفلسطينية، إضافة إلى رفع العلم الفلسطيني.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کیان الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی مع غزة حتى النصر عقب صلاة الجمعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصرامي يكشف عن المتسبب في إيقاف “العقيدي” عن البطولة الآسيوية.. فيديو

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي، ‏سعود الصرامي، عن الشخص الوحيد الذي يعرف من هو المتسبب في إيقاف حارس نادي النصر نواف العقيدي في البطولة الآسيوية.

وأشار الصرامي خلال تصريحات لـ “ركلة حرة”، إلى أن لا أحد يعرف من بلغ المدرب بابعاد نواف العقيدي، إلا جويدا المدير التنفيذي لنادي النصر.

وأوقفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر، لمدة خمسة أشهر وغرمته 300 ألف ريال، بسبب الإساءة للإداريين بالمنتخب السعودي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719301707991.mp4

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • الصرامي يكشف عن المتسبب في إيقاف “العقيدي” عن البطولة الآسيوية.. فيديو
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي