تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بدر اليوم، محاكمة 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".   تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل.   كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

  وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.   ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية العجوزة الجنايات اخبار الحوادث جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بابتزاز سيدة خليجية ووالدتها بمقطع فيديو في العجوزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على نجار متهم بابتزاز سيدة ووالدتها يحملان جنسية دولة خليجية بدائرة قسم شرطة العجوزة.

تلقى المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من سيدة تحمل جنسية دولة خليجية وبرفقتها والدتها المسنة، تفيد بتضررها من نجار مقيم بدائرة القسم لقيامه بابتزازها بمقطع فيديو صوره خلسة لوالدتها المسنة وهي بقميص النوم أثناء تواجده لإصلاح باب الشقة، وقيامه بإرسال الفيديو لها وطلب مبلغ مالى.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حتى لا ننسى.. عبد الرحيم علي أول من حذر من خطر استمرار جماعة الإخوان الإرهابية
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • ضبط متهم بابتزاز سيدة خليجية ووالدتها بمقطع فيديو في العجوزة
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى لجلسة 21 يوليو
  • السليمانية.. السجن المؤبد بحق قاتل خواناس اريا ومنظمة حقوقية ترحب
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية الجبهة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية بالمرج
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم