شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن حكومة أخنوش تتدخل لتخفيض أسعار الأدوية بمراجعة رسوم الإستيراد، زنقة 20 ا الرباط صادق مجلس الحكومة، المنعقد الخميس 13 يوليوز 2023، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير مقادير رسم الاستيراد المفروضة على بعض .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكومة أخنوش تتدخل لتخفيض أسعار الأدوية بمراجعة رسوم الإستيراد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكومة أخنوش تتدخل لتخفيض أسعار الأدوية بمراجعة رسوم...

زنقة 20 ا الرباط

صادق مجلس الحكومة، المنعقد الخميس 13 يوليوز 2023، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير مقادير رسم الاستيراد المفروضة على بعض المواد الصيدلية.

ويهدف هذا المشروع، بلاغ صادر عقب انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس الثالث عشر من يوليوز، إلى تفادي أي اضطراب في تموين السوق المحلي مع ضمان تنفيذ لعقود التموين المبرمة من لدن قطاع الصحة في أحسن الظروف، وذلك من خلال تخفيض مقادير رسم الاستيراد المطبقة على بعض المواد الصيدلية إلى 2,5 بالمائة.

ويتوخى هذا المشروع كذلك، حسب البلاغ، إعادة النظر في نسب رسم الاستيراد المطبقة على بعض المنتجات الصيدلانية الأخرى، وذلك بتخفيض هذه النسب إلى 2,5 بالمائة بالنسبة للمنتجات الصيدلانية المستوردة حصريا وإلى 10 بالمائة أو 17,5 بالمائة بالنسبة لتلك التي هي في الحين ذاته مستوردة ومنتجة محليا.

وتؤكد الحكومة أن هذا المشروع يندرج في إطار مواكبة الاستراتيجيات الوطنية في مجال الدواء الرامية إلى تشجيع الصناعة الوطنية وتيسير حصول المواطنين على هذه المواد، حيث تم بموجب المادة 4 من قانون المالية للسنة المالية 2023، بالتنسيق مع باقي الشركاء المعنيين، إعادة هيكلة التعريفة الجمركية للفصل 30 من التصنيفة الجمركية بهدف مراجعة مقادير رسم الاستيراد المطبقة على بعض المنتجات الصيدلانية التامة الصنع بالنظر للمقادير المطبقة على المواد الأولوية المستخدمة في تصنيعها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على بعض

إقرأ أيضاً:

صحفي سوداني: مصر تسير في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة بالسودان

قال الكاتب الصحفي عماد السنوسي، رئيس تحرير صحيفة «نبض» السودانية، إن الجهود المصرية مستمرة منذ فترة طويلة، قبل اندلاع الحرب في السودان، مشيرًا إلى أن مصر تواصل جهودها ونبهت إلى خطورة الوضع قبل التصعيد العسكري، وكان لها تقدير للتطورات المحتملة في السودان.

مصر لم تتدخل في الشؤون السودانية

وأضاف «السنوسي»، خلال مداخلته مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة»، أن مصر خلقت أجواء ملائمة للحوار بين الكيانات السياسية السودانية، وأنها لم تتدخل في الشؤون السودانية، مكررًا أنها تترك السودانيين للتفاوض والخروج بالتوصيات دون تدخل.

حل الأزمة في السودان

وتابع: «مصر تسير في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة في السودان، وتمكنت من تحديد جذور المشكلة كمشكلة سياسية وليست فقط عسكرية، ومؤتمر القاهرة نجح قبل عقده في جمع الأطراف السياسية».

وختم بالقول: «الاعتماد على مصر في الوقت الحالي يعود لتاريخها العريق وعلاقتها الوطيدة بالسودان».

مقالات مشابهة

  • تقرير رسمي: انخفاض التضخم خلال الفصل الثاني من 2024
  • مندوبية التخطيط : أسعار اللحوم الحمراء والفواكه مرشحة لمزيد من الإرتفاع
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مضاعفة الصادرات لتخفيض العجز في الميزان التجاري
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 8-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • أسعار الحديد اليوم الhثنين 8-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • بينها ريفو.. زيادات جديدة في أسعار الأدوية
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • أسعار الحديد اليوم 7-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • صحفي سوداني: مصر تسير في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة بالسودان
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة المنيا