لفت الموهبة الإنجليزية الشابة ماسون غرينوود، الأنظار إليه مرة أخرى بعد التألق الذي أظهره خلال فترة إعارته القصيرة لنادي خيتافي الإسباني.
ويلعب غرينوود في خيتافي على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، لاستعادة بريقه بعد ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة جراء الاتهامات التي وجهت إليه بالاعتداء الجسدي والعنف المفرط بالرغم من إسقاط كافة الاتهامات بعد تحقيقات استمرت لنحو 6 أشهر.


غرينوود كان قد انطفى نجمه في يناير من العام الماضي، على إثر تورطه في أزمة اعتداء جسدي على صديقته السابقة وابتعد عن الملاعب ع
لم يلبس غرينوود كثيرًا حتى استعاد بريقه خلال تجربة خيتافي، إذ سجل 4 أهداف وصنع ثلاثة أخرين في 13 مباراة فقط، دفع عدة أندية من كبار أوروبا للتحرك لضم الموهبة الإنجليزية وهم أندية بايرن ميونخ الألماني وثنائي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة بحسب ما ذكرته صحيفة ديل ميل البريطانية، والتي أشارت أنهم أرسلوا كشافين لمراقبة غرينوود ومدى قدرته على التأقلم معهم.
لكن مانشستر يونايتد قد يكون عائقًا أمام أحلام الأندية الثلاثة حال استمر غرينوود في تألقه، إذ قد يرفض التفريط في خدمات لاعبه من أجل صناعة الفارق مع الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة في ظل ما يعانيه النادي من أوضاع كارثية على مستوى الأداء والنتائج، لاسيما وأنه لا يزال يرتبط بعقد مع النادي حتى صيف 2025.
ويحتل خيتافي المركز التاسع في سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، ويخوض مواجهة جديدة في الليجا، مساء اليوم السبت، مع إشبيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خيتافى مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي

أخبارنا المغربية ـــ مراكش

أكدت نادية بوعيدا، ورئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة كلميم واد نون، أن تحرير المرأة الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الاستقلال المالي والتعليم، معتبرة أن هاتين الركيزتين ضروريتان لتمكين المرأة من تشكيل مستقبلها والمساهمة في مجتمعاتها وتحرير طاقاتها الكاملة.

وأضافت النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في مداخلتها، خلال التآم نساء حزبها وحزب نساء الشعب الأوروبي، اليوم الجمعة بمراكش، لمناقشة مسألة تمكين المرأة، ضمن فعاليات الأكاديمية الخريفية لحزب الشعب الأوروبي، أن وضعية المرأة في بلادنا شهدت تقدماً ملحوظاً على مدى العقدين الماضيين في النهوض بحقوقها. 

 

وقالت خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية للنساء القياديات المنعقدة تحت شعار: "أوروبا وجيرانها الجنوبيون والشرقيون"، بمدينة مراكش خلال الفترة من 25 إلى 29 شتنبر 2024، إنه "بفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شهدنا تطورا كبيرا في التعليم والصحة والحقوق القانونية، وأصبحت المرأة تحتل بشكل متزايد مكانتهن الصحيحة في مختلف القطاعات، من السياسة إلى ريادة الأعمال".

 

 وضربت لذلك مثلا، بتمثيل النساء ابتداءً من سنة 2022، 41.22٪ من الموظفين في القطاع العام، وارتفاع نسبة النساء في مناصب صنع القرار داخل الإدارة من 16.21٪ في عام 2012 إلى 28.17٪ في عام 2022. 

 

واستدركت بأنه على الرغم من هذا التقدم الملموس، لازالت العديد من النساء يواجهن تحديات تعيق مشاركتهن الكاملة في المجتمع، مسجلة أنه "وبصفتنا ناشطات وقائدات، فمن واجبنا مواجهة هذه العقبات بشكل مباشر والدعوة إلى مجتمع يمكن فيه لكل امرأة أن تزدهر".

 

يذكر أن هذا الحدث الذي ينظم لأول مرة خارج أوروبا وفي إفريقيا، يعرف إلى جانب مشاركة نساء حزب التجمع الوطني للأحرار، مشاركات من 15 دولة أوربية، وتناقش على مدى 5 أيام مواضيع علاقات أوروبا مع جيرانها، ‏والأمن والمناخ والاقتصاد والطاقة.

مقالات مشابهة

  • الحباري يدعم معسكر أهلي صنعاء استعداداً للمشاركة في بطولة أندية الخليج
  • ديربي مدريد ينفجر: أتلتيكو يخطف التعادل من الريال وسط فوضى في المدرجات
  • هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ
  • نواف العقيدي على رادار 5 أندية أوروبية
  • شيرين تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • الإصابة تبعد محترف الفتح عن الملاعب
  • خيتافي.. «أول فرحة»
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • نجل ميسي يصنع هدفًا على طريقة والده