أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء أمس الجمعة، بأن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم العين في نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت الوكالة الرسمية أن المخيم شهد إطلاقاً كثيفاً للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع من قبل القوة الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة شاب بشظايا رصاصة في اليد.

وقال التلفزيون الفلسطيني إنه جرى سماع أصوات انفجارات في المخيم.

في سياق آخر، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، خلال استقبال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في رام الله، ضرورة "وقف الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية خاصة في قطاع غزة".

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن عباس أكد أيضاً "ضرورة فتح جميع المعابر، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها لأبناء شعبنا".

وطالب عباس بتدخل الإدارة الأميركية لإلزام إسرائيل بوقف هجماتها في الضفة الغربية، واجتياح المدن، والمخيمات الفلسطينية "ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم"، بحسب "وفا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي نابلس مخيم العين الضفة الغربية محمود عباس

إقرأ أيضاً:

قوات الانتقالي تختطف إمام مسجد في عدن بسبب انتقاده لخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في غزة

الجديد برس:

اختطفت قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، يوم الجمعة، إمام وخطيب أحد المساجد في مدينة عدن، وذلك بسبب انتقاده لصمت العرب والمسلمين تجاه القضية الفلسطينية.

وأفادت مصادر حقوقية في عدن بأن عناصر من الحزام الأمني اختطفوا الشيخ أثير الخلاقي، إمام مسجد سعد بن معاذ في منطقة المنصورة، بعد انتهاء صلاة الجمعة، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأوضحت المصادر أن اختطاف الشيخ الخلاقي جاء بناءً على توجيه من مدير الأوقاف في عدن التابع للمجلس الانتقالي، محمد الوالي، وذلك بسبب انتقاده خلال خطبة الجمعة لصمت وخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن الوالي يتبع سياسة الاعتقال والإقصاء بحق عدد من خطباء وأئمة المساجد الصوفية في عدن، بعد اقتحام بعضها وتعيين موالين متطرفين للسلفية “الجامعية”.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • قوات الانتقالي تختطف إمام مسجد في عدن بسبب انتقاده لخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس