شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أوهمت مواطنين بسكنات اجتماعية الحبس النافذ لشبكة اجرامية بالعاصمة، أصدرت الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر احكاما تراوحت بين عامين إلى 7 سنوات حبس نافذ لشبكة إجرامية. نصبت على المواطنين وأوهمتهم بجلب سكنات .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوهمت مواطنين بسكنات اجتماعية.

. الحبس النافذ لشبكة اجرامية بالعاصمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوهمت مواطنين بسكنات اجتماعية.. الحبس النافذ لشبكة...
أصدرت الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر احكاما تراوحت بين عامين إلى 7 سنوات حبس نافذ لشبكة إجرامية. نصبت على المواطنين وأوهمتهم بجلب سكنات إجتماعية لهم.

كما أدانت الغرفة الجزائية المتهم “ل.ب” بعقوبة 7 سنوات حبس نافذ. في حين تم تخفيض العقوبة للمتهمة “ل.ج” إلى عامين حبس نافذة. مع تأييد الأحكام لبقية المتهمين في قضية الحال.

وجاءت هذه الأحكام بعد أن إستأنف المتهمون في قضية الحال الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة الجنح بسيدي امحمد التي سبق وأن برأت نائبة سابقة بالبرلمان “ل.م” رفقة المدعو “ف.ي”.

وللتذكير سبق وأن أدانت أيضا محكمة سيدي امحمد كل من المتهمة الموقوفة “ل.ج” بعقوبة 3 سنوات حبس نافذ. و100 ألف دج غرامة مالية نافذة ،و إدانة كل من “ت.ع”، “ع.ب” بعقوبة 5 سنوات حبس نافذ و200 ألف دج غرامة مالية نافذة.

وبالرجوع إلى وقائع قضية الحال التي تعود إلى تاريخ 31 جويلية 2022 بعد تقدم الشاكي “م.ع” إلى مقر فرقة الشرطة القضائية. بخصوص قضية النصب والإحتيال التي تعرض لها من طرف المتهمة “ج.ل” بعدما أوهمته بمساعدته. من أجل حصوله على سكن إجتماعي على مستوى حي زرهوني مختار المحمدية مقابل دفعه مبلغ 250 مليون سنتيم.

العثور على عقدين إيجاريين

و بعد إلقاء القبض عليها من قبل مصالح الامن و بعد تفتيشها عثر بحوزتها على 2 عقد ايجار باسم المدعو (د.م) لشقة كائنة على مستوى حي الشهيد رابح بوشكير بالدار البيضاء ،وكذا وصل الدفع بقيمة 79.060.28 دج لنفس الشخص والشقة. بالاضافة إلى عقدين إيجاريين باسم المدعو “د.ح” لشقة كائنة على مستوى حي الشهيد رابح بوشكير بالدار البيضاء، ووصل بقيمة 79.060.28 دج للواحد لنفس الشخص والشقة.

وبعد التحقيق معها تم الكشف عن بقية المتهمين آخرين. الذين انتحلو صفة اطارات بدوان الترقية والتسيير العقاري اوبيجيي بباب الزوار. كما تبين خلال مجريات المحاكمة ان المتهمين قاموا ايضا بالنصب على ضحية آخر يدعى “ع.م”. الذي يعمل بمحل لبيع المواد الغذائية بمدينة بودواو وأوهموه بالحصول على شقة سكنية أو محل تجاري تابع لديوان الترقية والتسير العقاري. مقابل دفعه مبلغ 350 مليون سنتيم. المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بالنصب الموجه للجمهور. وجنحة التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية وإدارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

أوهمت مواطنين بسكنات اجتماعية.. الحبس النافذ لشبكة اجرامية بالعاصمة النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات

أحال  المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية،  ثلاثة متهمين إلى محكمة لجنايات لإدانتهم بالشروع فى قتل ثلاثة مواطنين بدائرة أول طنطا.

وكانت نيابة طنطا  قررت حبس كل من عبدالله س م، إبراهيم س م، وأحمد أ ع، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لشروعهم فى قتل 3 مواطنين مع سبق الإصرار والترصد، وإصابتهم بسلاح نارى، كما قرر "ناصف" إخلاء سبيل المتهم الرابع السيد ص بضمان محل إقامته.

وتمكن فى وقت سابق الرائد أحمد الكفراوى رئيس مباحث أول طنطا، من ضبط المتهمين الثلاثة عقب هروبهم إلى محافظة الإسكندرية، كما تمكن من ضبط السلاح النارى المستخدم "فرد خرطوش" والطاقات النارية، وعدد 2 سلاح أبيض " سكين" وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| شهامة مواطنين إماراتيين تنقذ امرأة من الغرق في لندن
  • اعتقال 3 مواطنين.. مستوطنون يهاجمون عرب المليحات بالأغوار
  • مسؤولون حكوميون يستعرضون حلولاً عالمية لتحديات اجتماعية
  • مدرب علاقات اجتماعية: توضيح وجهات النظر يجنبكم الخلافات والمشاكل
  • مقاول وهمي ينصب على أصحاب وكالات لكراء السيارات ويقوم ببيعها بوثائق مزورة
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • مصرع واصابة 5 مواطنين في حادث سير مروع على طريق الموصل
  • إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات
  • تفاصيل إنشاء فصول جديدة لتعليم الكبار من خلال 18 إدارة اجتماعية بالدقهلية
  • دراما اجتماعية.. تفاصيل مسلسل تيتا زوزو قبل عرضه على شاشة «DMC»