ود مدني تاق برس- كشفت  قوات الدعم السريع ان هدفها من دخول ولاية الجزيرة ومدينة ود مدني هو دك ما اسمتها معاقل مليشيا البرهان وفلول النظام البائد الإرهابية التي تمثل أهداف مشروعة لقواتنا .

وقالت في بيان على منصة إكس تويتر سابقا،  نطمئن المواطنين الأعزاء بعموم ولاية الجزيرة وخاصة في مدينة ود مدني أن هدف قواتنا هو دك معاقل مليشيا البرهان وفلول النظام البائد الإرهابية التي تمثل أهداف مشروعة لقواتنا .

وزاد البيان ” إن أشاوس قواتنا مصممون على اجتثاث جذور التطرف والإرهاب المتمثلة في فلول النظام البائد وعناصرهم في القوات المسلحة التي تهدد أمن واستقرار البلاد والمنطقة.
واضافت ” التحية والتقدير لمواطنينا في ولاية الجزيرة الذين عانوا من ويلات الظلم والاضطهاد والتهميش بسبب سياسات الفلول الذين نهبوا ثروات الجزيرة ودمروا مشروعها الاستراتيجي وأحالوه إلى خراب.
وقالت قوات الدعم السريع إن الأكاذيب وعمليات التضليل الممنهج التي تبثها غرف الفلول مدفوعة الأجر بنشر الخوف والذعر وسط المواطنين لن تنطلي على إنسان الجزيرة وشعبها المستنير التواق إلى الانعتاق من براثن الفلول وأعوانهم على حد البيان.

وقالت قوات الدعم السريع حسب البيان ان هذه الحرب التي اشعلها الفلول ستنتهي لصالح شعبنا المتطلع الى الحرية والعدالة والمساواة وإعادة تأسيس الدولة السودانية على أسس جديدة وإنهاء سطوة هذه العصابة التي دمرت البلاد.

في الاثناء طغت موجة من التعليقات الساخطة على حساب قوات الدعم السريع على منصة إكس تويتر سابقا بسبب مبررات الهجوم على ود مدني وعدد من المواقع يولاية الجزيرة.

وكتب أحدهم قائلا: الجزيره فيها برهان ولا على عثمان ، انتو بس طارت ليكم ودايرين بنزين…

وقال صاحب حساب اخر

@LudainNour · ٧ ٠س انتو بتضحكوا على منو؟؟؟؟؟ تحموا منو انتو طلعتو عين المواطن ونشفتوه ، عاوزه اعرف قول انتصرتوا في الحرب دي حتكموا منو انتو ؟؟؟؟ خليتو فيها شنو عشان تحكموه أصلا؟؟؟؟؟ حسبي للله ونعم الوكيل فيكم وفي كذبكم حسبنا الله واليه المشتكى وربنا ما حيضيع حق زول الله ينتقم منكم. Al Shareefi AlSudane @MShareefi · ٤ س من متين انتو بتحاربو الجيش البس وبطمنوا المواطنيين هو اسي بشحدوا فيكم شحده عشان تطلعوا من البيوت Mai Albashir @shambat2000 · ١٣ س طيب ممكن تحديد واضح لي معاقل الفلول وين بالظبط في مدني وعموم الجزيره؟ عشان الناس تبعد منها وتخليها ليكم تتدكو بي راحتكم. Mohamed Almostafa @mohamed18678508 · ١٢ س لا يعني كده طمنتوهم!!! محتلين بيوت المواطنين في الخرطوم حتى الآن و تقولوا مشكلتنا مع الفلول فقط، لا بالله Mohamed Almostafa  @mohamed18678508 · ١٢ س لا يعني كده طمنتوهم!!! محتلين بيوت المواطنين في الخرطوم حتى الآن و تقولوا مشكلتنا مع الفلول فقط، لا بالله. sami @SamiOS100 · ١٣ س تود قوات الدعم السريع أن تنشر الهلع والترويع بين المواطنين بعموم ولاية الجزيرة وخاصة في مدينة ود مدني أن هدف قواتنا هو قتل وتشريد وتهجير وسرقة منازل وعربات المواطنين لجلب الديمقراطية التي تمثل أهداف مشروعة لقواتنا. Salah Taha @Ta11385034Taha · ٧ س الفلول قاعدين في رفوف الدكاكين و خزن البنوك و دولاب المواطنين؟؟ ESRAA @Esraathegoddess · ١٢ س ياخي الله يغطس حجركم دنيا واخر ويشتت وحدتكم ويفرق كلمتكم وما يجعل ليكم غاية ولا راية تكونو هايمين في الارض كدا بس وتموتو موت البهايم يا بهايم

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع ولایة الجزیرة ود مدنی

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا يحدد (4) شروط للتفاوض مع الدعم السريع

وضع الجيش اليوم الأربعاء، شروطاً لأي تفاوض مع قوات الدعم السريع يفضي إلى نهاية الحرب، وقال إن استعادة السيطرة على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار جنوب شرقي البلاد مسألة أيام فقط.
وقال الفريق أول ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش بحسب (الجزيرة نت)، إن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي يسعى إلى تغيير التركيبة الديمغرافية في السودان.
وتحدث العطا لوفد من الإعلاميين في منطقة وادي سيدنا العسكرية بأم درمان، عن تفاصيل الحرب التي يشهدها السودان منذ نحو 15 شهراً.
ونفى العطا، وجود أي خطط للقاء بين قائد الجيش رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وحميدتي، وذلك رداً على تقارير تحدثت عن عقد لقاء بينهما قريباً في أوغندا.
وأشار إلى أن أي تفاوض مع قوات الدعم السريع يفضي إلى نهاية الحرب يجب أن تسبقه الاستجابة لعدد من الشروط.
ورداً على سؤال للجزيرة نت، أوضح العطا أن شروط الجيش للتفاوض مع الدعم السريع هي:
-استسلام قوات الدعم السريع، “وقد تم تحديد 5 معسكرات لنقل قواتهم إليها مع تعهد بعدم التعرض لهم أو استهدافهم ما داموا في تلك المواقع”.
-الانسحاب من كافة المناطق السكنية وإخلاء المباني التي سيطروا عليها خلال الأشهر الماضية.
-تسليم الأسلحة والمعدات القتالية، وإعادة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم، وتسليم المتابعين قضائياً بتُهم تتعلق بالانتهاكات التي حدثت خلال الفترة الماضية، والتي شملت أعمال النهب وجرائم الاغتصاب والتعدي على حقوق المواطنين.
وقال إنه لن يكون هناك وجود سياسي أو عسكري لقوات الدعم مستقبلاً في القوات المسلحة.
وتعهّـد مساعد قائد الجيش بجبر الضرر وتقديم التعويضات المناسبة لكل من استهدفتهم جرائم قوات الدعم خلال الفترة الماضية، وقال إن الجيش سيعين حكومة مستقلة تشرف على تسيير الأمور اليومية، على أن يواصل تولي السلطة إلى غاية تنظيم انتخابات.
وأكد أن قوات الدعم السريع كانت تخطط من خلال حربها وسعيها للاستيلاء على السلطة لتهميش أكثر من 500 قبيلة في السودان وحصر السلطة في فئة قليلة من المجتمع السوداني.
وأشار إلى أن خطط الدعم تلاقت مع خطط دول أخرى باستهداف لم شمل عرب الشتات في السودان على حساب قبائل السودان الأصلية ذات الأصول الأفريقية.
واتهم العطا، الإمارات بالوقوف خلف قوات الدعم السريع بتوفير مختلف أشكال المساندة عبر تدفق الأموال والأسلحة والمرتزقة الذين يتم تجنيدهم من مناطق مختلفة، على حد قوله.
ونقل العطا، اعترافاً لأحد رؤساء الدول المجاورة للسودان، أكد فيه أنه سمح بمرور أسلحة لصالح قوات الدعم مقابل وعود بمليارات الدولارات ولم يتلق منها سوى 750 مليوناً، مع وعد بمنح باقي المبلغ على أقساط.
وبخصوص آخر تطورات الحرب التي اقتربت من شهرها الـ15، قال إن قوات الدعم السريع احتلت جبل مويه ومدينة سنجة.
وأكد أن العمل جارٍ لتجهيز قوات دعم من جبهات مختلفة ستصل إلى المنطقة تباعاً من أجل مواجهة مسلحي مليشيا الدعم.

أم درمان: السوداني  

مقالات مشابهة

  • ياسر العطا يحدد (4) شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • الحكومة تكشف اسباب رفض طلبات الدعم الاجتماعي
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • بكري المدني: سنجة وما بعدها !!
  • قوات الدعم السريع تمارس النهب والسلب وسرقة السيارات والمنازل بمجرد دخولها إلى المدن
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا