الوطن| رصد

صرح رئيس قسم جراحة القلب بجامعة طنطا العطافي متولي، اليوم الجمعة، أنهم متواجدين في مركز بنغازي الطبي لمدة اسبوعين، لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال.

وأضاف متولي أنهم يحاولون إجراء أكبر عدد من العمليات الجراحية للأطفال، وأن نصل الى 50 عملية خلال هذه الفترة.

وتابع أنهم جاهزين لإجراء جميع عمليات حالات العيوب الخلقية لقلب الأطفال، وحالات ثقوب مابين الأذنين وثقوب مابين البطينين وغشاء ما تحت الصمام الأورطي وحالات القناة الأذنية البطنية، وكل مايأتي من حالات تشوهات القلب والعيوب الخلقية.

وأكد المتولي على استقبال جميع الحالات التي ستأتي في العيادات الخارجية داخل المركز الطبي، مؤكداً أنه سيتم إجراء أكبر عدد من عمليات قلب المفتوح للأطفال.

الوسوم#مركز بنغازي الطبي العمليات الجراحية عمليات قلب مفتوح ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مركز بنغازي الطبي العمليات الجراحية عمليات قلب مفتوح ليبيا

إقرأ أيضاً:

صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، مع إحدى جمعيات التحالف الوطني فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 143 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى الشيخ فضل وسيلا وتوابعها بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته .

من جانبه أكد مدير عام الجمعية، أنه تم إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • شحنة أدوية للقطاع الطبي ببنغازي وإجدابيا ودرنة