نعت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في منشور لها على موقع "إكس"، مصور قناة الجزيرة، الشهيد سامر أبو دقة، بعد استهدافه من قوات الاحتلال أثناء تغطيته هجوما إسرائيليا على مدرسة في خانيونس بقطاع غزة.

وقالت الخاطر على حسابها على إكس: "صوت آخر يقتل!".



وتابعت: "هذا هو أكبر عدد من الصحفيين الذين يقتلون في أي نزاع مسلح في هذا الإطار الزمني القصير.

عندما وقع هجوم شارلي إيبدو، احتشد زعماء العالم من أجل حرية التعبير، ولكن من الواضح أنه ليس كل الصحفيين يولدون متساوين!".

???????? #Ceasefire_In_Gaza_Now

It’s confirmed that #Samer_AbuDaqa passed away, he was targeted while covering an Israeli attack on a school in #Gaza (Khan Younis). Another #Journalist_Getting_Killed, another voice being silenced, but you don’t care do you?

This is the highest… https://t.co/wCP9f8lScn pic.twitter.com/3i8DFqKT7S — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) December 15, 2023

وأضافت في منشورها: "عزيزي سامر، آسف لأننا لم نتمكن من حمايتك، آسف تركناك وحدك تواجه ترسانتهم العسكرية الوحشية، بكاميرتك فقط!! لقد خدعونا وأخبرونا أن الكلمات أقوى من البنادق، لقد أخذنا حياتك وحياة عشرات الصحفيين لندرك أن هذا مجرد كذبة!".

واستشهد مصور قناة "الجزيرة" الفضائية، الجمعة، متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي استهدف مكان تغطيته وطاقم للقناة للأحداث، بالإضافة لاستشهاد 3 عناصر من الدفاع المدني في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت شبكة الجزيرة، "استشهاد الزميل سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة في غزة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدرسة فرحانة، في خانيونس".

وأصيب أبو دقة، ومراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، بشظايا جراء قصف إسرائيلي استهدف خانيونس.

وبحسب مراسلي قناة "الجزيرة"، فإن أبو دقة، "ظل ينزف لأكثر من 5 ساعات لتعثر وصول سيارات الإسعاف للمكان الذين أصيب فيه جراء استمرار القصف الإسرائيلي".

وذكر الشهود أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من نقل أبو دقة، بسبب القصف المدفعي والجوي للمنطقة.

وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 90 صحفيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لولوة الخاطر الاحتلال غزة احتلال غزة لولوة الخاطر طوفان الاقصي سامر ابو دقة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو دقة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة السورية تنعى المستشارة الإعلامية لبشار الأسد

أعلنت الرئاسة السورية في بيان اليوم الجمعة وفاة لونا الشبل المستشارة الخاصة للرئيس بشار الأسد، بعد أيام من إعلان تعرضها لحادث سير.

ونعت الرئاسة في بيان "المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم إثر تعرضها لحادث سير أليم"، وقالت إن الشبل "عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ثم مستشارة خاصة في الرئاسة".

ومع بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري عام 2011 تولت الشبل المولودة في العام 1975 بمحافظة السويداء منصب المستشارة الإعلامية ورئيسة مكتب الإعلام والتواصل في الرئاسة.

وعلى مدى سنوات كانت الشبل من بين الدائرة الضيقة المحيطة بالأسد ومواكبة للقاءاته واجتماعاته وحتى رحلاته المحدودة إلى الخارج.

وفي عام 2020 فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شخصيات بارزة في النظام السوري، بينها الشبل.

وقالت الوزارة حينها إن الشبل "خلال فترة عملها مع الحكومة السورية كان لها دور بارز في تطوير السردية الزائفة للأسد الذي يدعي أنه يسيطر على البلاد وأن الشعب السوري يزدهر تحت قيادته".

مقالات مشابهة

  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • وفاة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ”لونا الشبل” بعد تعرضها لحادث سير في دمشق
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الإعلامية لبشار الأسد
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • جريدة الرؤية تنعى الكاتب الصحفي حمد العلوي
  • هذه قصة فيديو حادث شارع الأردن
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • توضيح أمني بخصوص فيديو إطلاق النار على أحد الأشخاص في الأردن
  • تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن