قال فتحي بوزيه، الباحث في الشأن الإسرائيلي، إنه إذا كان العالم متحضر لكان قد تم اتخاذ قرار ضد نتنياهو وزمرته وبايدن وزمرته وسحبهم إلى محاكم الجنايات الدولية، موضحا أن نتنياهو أعلن   دعوة لقتل قادة المقاومة الفلسطينية. 

حديث حول القضية الفلسطينية 

وأضاف "بوزيه"، خلال لقاء عبر زوم، من خلال النشرة الإخبارية لقناة "تن"، أن الولايات المتحدة بدلا من أن تضغط من أجل المشردين والمدنيين كانت تدعم قتلهم، وأمريكا الدولة المارقة تحاول توجيه إسرائيل لاتجاه معين من أجل التخطيط لقتل المدنيين.

 

وتابع: هناك عشرات الأبرياء يسقطون يوميا كشهداء بسبب جرائم إسرائيل وبايدن، الذي يعد شريك حقيقي لآلة الحرب الإسرائيلية، فهم يحاولون قدر الإمكان فتح آفاق مع الحكومة الإسرائيلية لتوجيه خطاب للرأي العام الأمريكي، لأنهم في حيرة من الشعب الأمريكي. 

واستكمل: أن جو بايدن أصبح يخاطب الرأي العام في أمريكا ويخشى لخسارته من الانتخابات، وكل استطلاعات الرأي تقول أنه سيخسر الانتخابات الأمريكية، وهو منافق يتحدث إلى الإسرائيليين غير ما يتحدث به لأمريكا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية نتنياهو المقاومة الفلسطينية الولايات المتحدة أمريكا

إقرأ أيضاً:

باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الآراء في أمريكا، ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونجرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تميل لإسرائيل.

تأييد الجامعات الأمريكية للفلسطينيين

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

سياسات نتنياهو تضر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وأردف: «هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بسبب انحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • تعرف على تفاصيل المكالمة الأخيرة بين نتنياهو وبايدن حول حرب غزة
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة