قال حسام نجم عضو لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين والقائم بأعمال وكيل النقابة، إن النقابة بالتعاون مع المتحف المصري للحضارة بالفسطاط، أعلنت حاجتها للتعاقد مع مرشدين سياحيين للقيام بالشرح باللغتين العربية والإنجليزية، للعمل بالمتحف بنظام التناوب الأسبوعي، على أن يكون متحف الحضارة مختصا بحجز المرشد «أون لاين» قبل زيارة الوفود بـ48 ساعة.

التقديم للوظائف بداية من الغد

أضاف «نجم» خلال منشور على الصفحة الرسمية لنقابة المرشدين السياحيين على «فيس بوك»، أنه على الراغبين في التسجيل للحصول على تلك الوظيفة بمتحف الحضارة، ملء الاستمارة، بمقر النقابة العامة للمرشدين السياحيين، بداية من غد الأحد 17 ديسمبر، وحتى الثلاثاء المقبل».

دورة الاستراتيجية والأمن القومي

وفي سياق مختلف، أعلن سمير عبد الوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، تنظيم «دورة الاستراتيجية والأمن القومي، في جامعة النيل الأهلية بمدينة الشيخ زايد، للمرشدين السياحيين المقيدين بالنقابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشدين السياحيين نقابة المرشدين السياحيين متحف الحضارة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ مجلس النواب خلال، جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.  

وبدأ المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس لجنة الشئون الدسنتورية والتشريعية في عرض تقرير اللجنة على الجلسة العامة. 

ومن حانبه أكد رئيس المجلس، أن مشروع القانون مهم للغاية ومهني ومتخصص ويتلامس مع عدد كبير من القوانيين لذلك لا بد من الاستماع جيدا.

ويناقش المجلس أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.
وعدد آخر من تقارير اللجان النوعية جاءت علي النحو التالي  تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1968.
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وعدد من تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوي التي من المقرر ان يتم احالتها للحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.

مقالات مشابهة

  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • صور.. أمين جامعة الفيوم يترأس لجنة أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات
  • جبالى يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب
  • تعرف على جدول أعمال خطة النواب غدًا
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"
  • مختص: 3 شركات طيران صينية أعلنت تسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟