شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن لجنة العدل والمصالحة الوطنية تطالب بإطلاق سراح “بومطاري” دون شروط، الوطن رصد قالت لجنة العدل والمصالحة الوطنية في بيان لها بشأن حادثة خطف الوزير الأسبق فرج بومطاري، إنها تتابع بقلق حادثة الخطف وحجز .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة العدل والمصالحة الوطنية تطالب بإطلاق سراح “بومطاري” دون شروط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة العدل والمصالحة الوطنية تطالب بإطلاق سراح...

الوطن| رصد

قالت لجنة العدل والمصالحة الوطنية في بيان لها بشأن حادثة خطف الوزير الأسبق فرج بومطاري، إنها تتابع بقلق حادثة الخطف وحجز الحرية خارج إطار القانون التي تمت في مدينة طرابلس، من قبل جهاز الأمن الداخلي بحق فرج بومطاري بحكومة الوفاق الوطني.

وأكدت اللجنة أن ما حدث يعد جريمة ومخالفة للقانون وتعدي على الحريات العامة وحقوق الانسان خصوصاً أن الجهة التي قامت به تعتبر رسمية وتابعة للدولة وملزمة بتنفيذ القانون واحترامه.

وذكرت أنها تحمل مسؤولية خطف بومطاري إلى الجهة التي قامت باختطافه،  وتدعو لإطلاق سراحه دون قيد أو شرط.

وأشارت اللجنة إلى أن في حال لم يتم ذلك ستضطر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات مع الجهات المحلية المسؤولة والدولية ذات العلاقة بحماية الحريات وحقوق الانسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى

أعلنت دولة الإمارات نجاح جهود وساطة قامت بها، بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، في إنجاز عملية تبادل أسرى حرب جديدة، شملت 206 أسرى، مناصفة من الجانبين، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تمّ تبادلهم بين البلدين في هذه الوساطات إلى 1994 أسيراً.

وقد أعربت وزارة الخارجية عن شكرها للبلدين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية، لإنجاح عملية تبادل الأسرى، على الرغم من تحديات ظروف الحرب الحالية، والذي يؤكد الثقة التي تحظى بها الدولة، لدى جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وتقديرهما لدورها في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين.

واعتبرت الوزارة أن نجاح الوساطة الجديدة، وهي الثامنة من نوعها، منذ بداية العام 2024، تمثل انعكاساً لعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين.

أخبار ذات صلة منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج» العين يعتمد «السلاح اللاتيني» في «صراع النخبة»

وأكدت وزارة الخارجية التزام دولة الإمارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، حيث تسعى الدولة إلى دعم جميع المبادرات، التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة كاللاجئين والأسرى.

تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري، في إتمام سبع عمليات تبادل أسرى حرب، بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَيْن اثنين بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عفو ملكي على 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
  • "حزب الله" يُشيد بإطلاق الصاروخ اليمني على تل أبيب
  • "حزب الله" يشيّد بإطلاق الصاروخ اليمني على تل أبيب
  • حزب الله يشيد بإطلاق الصاروخ اليمني
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى
  • البحرين تؤكد جهودها لإطلاق سراح خمسة من مواطنيها المعتقلين في مأرب