نظرا ‏لأهمية ‏كوبري أخميم المعدني العلوي بسوهاج، والذي يعد الشريان الرئيسي لربط شرق وغرب المحافظة بعضها ببعض، ونظرا لما تلاحظ من  ظهور عيوب خطيرة بالطبقه الأسفلتية السطحية بالكوبري وظهور الأسياخ الحديدية للبلاطة  الخرسانية رغم القيام بأعمال الرصف أكثر من مرة.

لذا فقد تم بتشكيل لجنة، بالتنسيق بين وزارة النقل ومحافظة سوهاج،  من الخبراء والفنيين لمعاينة الكوبري والوقوف على حالته الإنشائية، وقد قامت اللجنة بالفعل بمعاينة الكوبري.

وتبين لها وجود شروخ نافذة في معظم البلاطات الخرسانية من أعلى لأسفل مما قد يعرض الكوبري وسلامة المواطنين للخطر  خاصة مع الكثافات المرورية اليومية العالية ، هذا بالإضافة لوجود أعطال متكررة أثناء فتح وغلق الكوبري المعدني عند مرور السفن السياحية.

 

محافظة سوهاج

وبناء عليه فقد تم تكليف الهيئة العامة للطرق والكبارى بعمل الصيانة العاجلة المطلوبة لكوبري أخميم وذلك تجنبا للمخاطر الكبيرة المحتملة، والبدء في أعمال الصيانة وذلك بداية من غد السبت، وقد تم الاتفاق على ترك رصيف من أرصفة الكوبري لمرور المشاة.

وكذلك ترك حارة مرورية للسيارات لاستخدامها طبقا لإتجاه الحركة المرورية في ساعه الذروة وذلك طبقا لتعليمات المرور، وكذلك تكليف هيئة الطرق ومديرية الطرق بتمهيد وجاهزية الطرق البديلة وهي "طريق المدينة الطبية، ومدخل سوهاج الجنوبي" على أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمه لذلك،  والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين.

ووجه محافظ سوهاج بتشكيل ورديات عمل تضمن استمرار العمل علي مدار ٢٤ ساعة لسرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة رقمية بنظام العد التنازلي توضح مدة المشروع وتاريخ الانتهاء منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج كوبري أخميم إخميم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة تفقدية لمعاينة عدد من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.


شملت جولة المحافظ معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولى استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدى لمدخل المطار.


وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالى.


كما شملت الجولة متابعة المحافظ للاستعدادات النهائية لتطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

 
حيث استمع المحافظ لمخطط التطوير والذى من المقرر أن يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق ليصبح بعرض ١٥م، مؤكدًا على ضرورة إبراز المظهر الجمالى للطريق ومراعاة حركة الدواب لكون الطريق يعد مدخل رئيسى لحركة الخيل والجمال المستخدمة من قبل زوار المنطقة الأثرية.


كما تفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة ٢كم، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.


واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بطول ٣كم بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة الشبرامنتية. 


وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للإنتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير.


رافق المحافظ خلال الجولة السادة إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم وزينهم إدريس رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة ومسؤلى الشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج