علق أحد أبناء الشهيد الزميل المصور سامر أبو دقة، على وفاة والده بقصف الاحتلال على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة خلال قيامه بواجبه الصحفي.

ووصف فراق والده بكلمات مؤثرة، مؤكدا أنه فخور بأن والده استشهد وهو يؤدي عمله بجهد.

وأضاف أن الاحتلال تعمد اغتيال والده وهو يؤدي رسالته لنقل ما يرتكب من جرائم.

وأكد أن والده أخبر العائلة، أنه يجب أن يعود إلى غزة لتأدية رسالته بنقل ما يحدث، مشددا على مطالبته بحق والده ورفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال، إن فراق والده صعب وأمه وإخوته يواجهون وقتا عصيبا بعد استشهاده.

استشهاد مصور الجزيرة

وأعلنت قناة الجزيرة، مساء الجمعة، استشهاد المصور سامر أبو دقة في غزة في خان يونس جنوب القطاع، متأثرا بإصابته بشظايا قصف طيران الاحتلال على مدرسة فرحانة في خان يونس.

وكان أبو دقة قد أصيب برفقة المراسل وائل الدحدوح خلال تغطيتهم لقصف الاحتلال على مدرسة فرحانة، فيما لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إلى سامر لأكثر من 5 ساعات، قبل أن يُعلن عن استشهاده.

وعقب إصابة الدحدوح وزميله المصور سامر أبو دقة، تم نقل الدحدوح إلى مستشفى ناصر الطبي، لتلقي العلاج ولم يذكر تطورات الوضع الصحي له.

من جهتها أدانت قناة الجزيرة والوسط الصحفي والإعلامي، هجوم الاحتلال الذي أصيب فيه وائل الدحدوح واستشهد سامر أبو دقة.

وأكدت الجزيرة، أن هذه الجريمة الجديدة جزء من عملية استهداف ممنهجة لمراسلي الشبكة وعائلاتهم في قطاع غزة، مطالبة بمحاسبة الاحتلال المسؤولين عن هذه الجرائم في قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة خان يونس قناة الجزيرة وائل الدحدوح المصور سامر أبو دقة استشهاد مصور الجزيرة مدرسة فرحانة سامر أبو دقة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: تحية لمعلمنا الشيخ محمد بن زايد ولكل معلمي الإمارات

وجه عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، التحية للمعلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ولكل المعلمين في الإمارات بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر(تشرين الأول).

وقال عبدالله آل حامد في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" اليوم السبت: "تحية امتنان وتقدير لكل من علمنا حرفاً.. تأثير المعلم لا يتوقف ولا حد له يلازمنا طوال العمر.. تأثير المعلم لا يقتصر على العقول بل القلوب أيضاً.. هو محفز المعرفة والحكمة وغارس الأخلاق والإنسانية.. المعلم مشروع صناعة مستقبل لأمة بأكملها.. تحية لمعلمنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،حفظه الله، وتحية لكل معلمي الإمارات اليوم العالمي للمعلمين".

عبدالله آل حامد: تحية امتنان وتقدير لكل من علمنا حرفاً.. تأثير المعلم لا يتوقف ولا حد له يلازمنا طوال العمر.. تأثير المعلم لا يقتصر على العقول بل القلوب أيضاً.. هو محفز المعرفة والحكمة وغارس الأخلاق والإنسانية.. المعلم مشروع صناعة مستقبل لأمة بأكملها.. تحية لمعلمنا صاحب السمو… pic.twitter.com/hcJ361rItq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • المعلم…. أدواره ومكانته / سامر فايق أبو عيشة
  • أغنية «نبض القلوب» إهداء من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة في ذكرى 6 أكتوبر
  • عبدالله آل حامد: تحية لمعلمنا الشيخ محمد بن زايد ولكل معلمي الإمارات
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر الفنان شريف الفحيل يلتقي بوالدته بعد فراق دام 6 سنوات
  • أسرار لغة الجسد: خمس نصائح لكسب القلوب والعقول
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل