المحتجون يطالبون المجتمع الدولي بمواقف حازمة ضد الهمجية الإسرائيلية وعدوانها الوحشي على المدنيين فعاليات احتجاجية في أمريكا تستنكر دعم البيت الأبيض لمجازر الكيان الصهيوني

الثورة / متابعة /حمدي دوبلة

يتواصل الحراك الشعبي المندد بالعدوان الإسرائيلي حول العالم.
واستنكرت المظاهرات والمسيرات الجماهيرية التي شهدتها مختلف البلدان العربية والإسلامية والأجنبية الصمت الدولي إزاء المذابح المروعة التي ينفذها كيان الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.


وشهدت الجمهورية اليمنية والكثير من البلدان حول العالم أمس الجمعة تظاهرات حاشدة دعماً ونصرة لقطاع غزة وأهله الذين يواجهون منذ سبعين يوماً عدواناً صهيونياً همجياً غير مسبوق على كافة المستويات ادّى حتى الان إلى استشهاد أكثر من 18 ألف مدني وإصابة أكثر من خمسين الفا أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
وشهدت العاصمة صنعاء وكافة المحافظات مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار “مع غزة حتى النصر“، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة لغزة ومنعها للسفن من وإلى الموانئ في فلسطين المحتلة.
وردد المشاركون في المسيرات الشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق النساء والأطفال في غزة.
وأكدوا ضرورة استمرار الحصار على العدو الصهيوني حتى إيقاف عدوانه على فلسطين والسماح بدخول الغذاء والدواء لقطاع غزة.
وباركوا كافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.
إيران
الإيرانيون خرجوا بمسيرات مليونية بعد صلاة الجمعة في مختلف المدن الإيرانية دعماً للمقاومة في غزة. وغصّت شوارع المدن الإيرانية الكبرى بالمشاركين في المسيرات، رافعين الأعلام الفلسطينية والإيرانية، ومرددين شعارات ضد أمريكا و”إسرائيل”.
وأكد المشاركون “تمسكهم بخط الثورة الإسلامية الداعمة والمحتضنة لحركات المقاومة في المنطقة”، معربين عن “مساندتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تدافع عن نفسها في وجه الهجمة الإسرائيلية الهمجية”.
الأردن
أما في الأردن، فقد شارك آلاف الأردنيين في العاصمة عمّان ومحافظات أربد والكرك والعقبة في مسيرات جماهيرية. فقد انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني، كما شارك المئات في مسيرة انطلقت بالقرب من السفارة الأميركية، مرددين شعارات عدة تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالحرب المستمرة على قطاع غزة. وطالب المشاركون بوقف العدوان، موجهين التحية لصمود أهالي غزة أمام المجازر الإسرائيلية والانتهاكات المتواصلة.
الضفة
هذا وتظاهر المئات من الفلسطينيين أمس في مدينة الخليل دعماً للمقاومة في غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع والضفة الغربية. وخرج المتظاهرون بعد صلاة الجمعة منطلقين من جامع الحسين بن علي وجابوا شوارع الخليل وصولا الى ميدان ابن رشد وسط المدينة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وأعلام حركة حماس، مؤكدين وقوفهم ودعمهم لفصائل المقاومة في غزة.
لبنان
وفي لبنان خرج متظاهرون أمس الجمعة، إلى الشوارع في مدينة طرابلس شمال لبنان دعماً لغزة ورفضاً للمجازر الصهيونية.
ورفع المتظاهرون في الشوارع شعارات مناهضة للعدو الصهيوني ومطالبة بوقف عدوانه على قطاع غزة
قطر
في قطر، شاركت حشود جماهيرية في وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة نصرةً للشعب في فلسطين، ورفضًا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
البحرين
كما جاب البحرانيون شوارع مدينة الدراز أمس في مسيرة حاشدة داعمة لفلسطين وتنديداً بالحرب على غزة، للأسبوع العاشر على التوالي، طالبوا خلالها بالإسراع في طرد السفير الإسرائيلي من المنامة.
وردّد المتظاهرون خلال المسيرة التي خرجت بعد صلاة الجمعة أمس، شعارات داعمة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان منذ أكثر من شهرين، وطالبوا بالتراجع عن اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. وحمل البحرانيون الأعلام الفلسطينية وحيّوا صمود المقاومة في فلسطين، داعين لوقف إطلاق النار في غزة، ورفعوا يافطات تدعو لوقف العدوان ولطرد السفير الاسرائيلي من البحرين.
ماليزيا
العاصمة الماليزية كوالالمبور شهدت مظاهرات أمام السفارة الأمريكية تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان على قطاع غزة. وحمل المتظاهرون مجسمات لجثامين ملفوفة بأكفان في اشارة الى الاطفال والرضع الذين تقتلهم “اسرائيل” يومياً.
احتجاجات في 8 مدن أميركية
شهدت عدة مدن أميركية، مظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ففي وسط مدينة بوسطن عاصمة ولاية ماساشوستس تسببت الاحتجاجات في شل حركة المرور بشكل كامل.
كما تسببت التظاهرات بشلل مروري على جسر واشنطن في مدينة شيكاغو، حيث سعى المحتجون إلى تعطيل الحياة العامة للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، إضافة إلى لفت الأنظار إلى المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون وللتنديد بدعم البيت الأبيض للكيان الصهيوني.
ونظمت جماعة يهودية احتجاجات، في 8 مدن أميركية، بالتزامن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، أبرزها في واشنطن وفيلادلفيا. وقالت جماعة “الصوت اليهودي من أجل السلام” إن “نحو 90 متظاهرا أغلقوا الجسر المؤدي إلى جادة نيويورك في الجزء الشمالي الغربي من العاصمة. وأضافت: “في الليلة الثامنة من عيد الحانوكا 8 مدن و8 جسور.. نحن هنا نتجمع في أنحاء البلاد بأعداد كبيرة ومتزايدة لكي نقول كفى”.
وأفادت الشرطة أن: “المظاهرة أغلقت تقاطع جادة نيويورك وشارع نورث كابيتول، ودعت الأفراد إلى استخدام طرق بديلة”.
كما خرجت مظاهرات في أتلانتا ومينيابوليس وسياتل وبورتلاند في ولاية أوريغون. وكان نشطاء مناهضون للحرب قد أوقفوا، الأربعاء الماضي، حركة المرور على طريق سريع مزدحم في لوس أنجلوس خلال ساعة الذروة الصباحية، في حين نظم بعض الموظفين في إدارة الرئيس جو بايدن وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف إطلاق النار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بسبب دعم فلسطين .. جامعة كولومبيا تجري تحقيقاً مع 3 إداريين وتجبرهم على أخذ إجازة

سرايا - أقدمت جامعة كولومبيا الأميركية على إجراء تحقيق مع ثلاثة إداريين، بتهمة "إرسال رسائل داعمة لفلسطين" خلال حلقة نقاشية في الحرم الجامعي، وأن الثلاثة أجبروا على أخذ إجازة، بحسب شبكةnbcnewsالأمريكية الإثنين 24 يونيو/حزيران 2024.

في بيان إدارة الجامعة، الأحد، أفاد بأن 3 إداريين في كلية كولومبيا يخضعون للتحقيق على خلفية "إرسالهم تعليقات تحتوي على رسائل خارج نطاق واجباتهم" في حلقة نقاشية بعنوان: "الحياة اليهودية في الحرم الجامعي: الماضي والحاضر والمستقبل" في 31 مايو/أيار.

وقال عميد كلية كولومبيا جوزيف سوريت في البيان، إن الإداريين الثلاثة المعنيين أجبروا على أخذ إجازة، فيما لم تكشف إدارة الجامعة عن أسماء الأشخاص الثلاثة، واكتفت بذكر أنها تتعامل مع الوضع بمنتهى الجدية.

يشار إلى أن موعد انعقاد الحلقة النقاشية تزامن مع استمرار المظاهرات في حرم الجامعة دعماً لفلسطين، وتعرض الطلاب لتهديدات من الشرطة.

احتجاجات "كولومبيا"

وفي 18 أبريل/نيسان 2024 بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتصاماً بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت الاحتجاجات إلى جامعات أخرى، وامتدت إلى دول مثل كندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها الأمريكية، ومطالبات بوقف حرب غزة ومقاطعة شركات تزود إسرائيل بالأسلحة.

وفي مطلع يونيو/حزيران الجاري رفعت الحركة الطلابية في جامعة كولومبيا شعار "ثورة من أجل رفح"، بعد تعرض المدينة الفلسطينية لعمليات قصف جوي ومدفعي، وتوغل بري، والتسبب في نزوح أكثر من مليون شخص.

واستغل المتظاهرون التحضيرات لاجتماع الخريجين السنوي الذي يستمر لثلاثة أيام واستخدموا الطاولات لتُشكِّل حاجزاً لما وصفوها بـ"المنطقة المحررة". ورفعوا لافتات تقول إن "العيون على رفح لا تكفي، نريد أيديكم على رقبة إسرائيل".

وعلى الفور بدأ أمن الجامعة بمضايقة المتظاهرين وتفكيك الخيام. وأصدرت رئيسة الجامعة مينوش شفيق بياناً أعلنت فيه "عدم قانونية الاعتصام".


مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • تظاهرات حاشدة أمام مبنى ديوان بابل بسبب شحة المياه
  • يمن العزة ونصرة غزة
  • المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • بالصور والتفاصيل.. مهرجانات جماهيرية حاشدة في 16 ساحة بصعدة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • بسبب دعم فلسطين .. جامعة كولومبيا تجري تحقيقاً مع 3 إداريين وتجبرهم على أخذ إجازة
  • تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني