ارتفعت حصيلة، العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18 ألفا و800 شهيد، وأكثر من 51 ألف جريح، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق أخر تحديث للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الجمعة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف إصابة"، بعد مرور 70 يوما على الحرب في غزة.

وكانت الحصيلة السابقة، التي تم إعلانها الخميس، هي 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وتابع المكتب الحكومي في غزة، أن 8 آلاف من القتلى من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء من النساء 6200، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة 286 شهيدا، وجُرح 3431 آخرون.

اقرأ أيضاً

إسرائيل تعترف بقتل 3 من أسراها عن طريق الخطا في غزة

وعدّد البيان الخسائر في البنية التحتية للقطاع بـ90 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و282 تضررت جزئيا، و112 مسجدا هدم كليا و200 هدم جزئيا، إضافة إلى 3 كنائس استهدفها الاحتلال.

وتابع أن إسرائيل هدمت منذ السابع من أكتوبر الماضي، 52 ألفا و500 وحدة سكنية كليا، و254 ألفا أخرى جزئيا.

وبالنسبة للمؤسسات الصحية، أخرج الجيش الإسرائيلي 22 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، فضلا عن تضرر 102 سيارات إسعاف خلال الحرب الجارية.

وبخصوص استهداف الصحفيين، قال المكتب الإعلامي: "ضمن الحرب الإسرائيلية على الصحفيين والإعلاميين استهدف جيش الاحتلال الجمعة، وبشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي، في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي".

وتابع البيان: "أسفر استهداف اليوم عن إصابة الزميل وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، وإن ذلك يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة".

وزاد: "إضافة إلى استشهاد سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة".

اقرأ أيضاً

محلل عسكري: 5 أسباب تمنع تسوية غزة بالأرض من الجو

ولفتت إلى أن ذلك "يأتي في إطار ومنع الصحفيين من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين"، وفق البيان.

وإلى جانب الخسائر البشرية الهائلة، خلّفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة دمارا ضخما في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة في غزة، أن "دبابات الاحتلال الإسرائيلي داهمت لليوم الثالث على التوالي، مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، شمال مدينة غزة، كما أجبرت كافة النازحين داخليا الذين لجأوا إلى المستشفيات، والذين يبلغ عددهم 2,500 فلسطيني على المغادرة، وأجبرت ما تبقى من الجرحى والطاقم الطبي على الخروج إلى أراضي المستشفيات".

كما أعلنت الوزارة، عن "نفاد التطعيمات في غزة، ما أدى إلى تداعيات صحية كارثية على الأطفال وانتشار الأمراض، خاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة، وتم توثيق 360 ألف حالة إصابة بالأمراض المعدية، علماً أن العدد الفعلي يعتقد أنه أعلى".

وقالت إن 11 مستشفى فقط من أصل 36 في قطاع غزة، تعمل بشكل جزئي، وقادرة على قبول مرضى جدد، على الرغم من محدودية الخدمات، فيما يوجد مستشفى واحدة فقط من هذه المستشفيات في الشمال.

كما لفتت إلى أن "عدد النازحين في قطاع غزة داخليا يقدر بحوالي 1.9 مليون شخص، أي نحو 90% من السكان".

اقرأ أيضاً

رئيس الاستخبارات الإسرائيلي يتوقع استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الحرب على غزة غزة شهداء مصابون قصف غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى هذا الرقم!

غزة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى “38 ألفا و345 شهيدا و88 ألفا و295 إصابة”.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38345 شهيدا و88295 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أسفر عن سقوط 50 شهيدا و54 إصابة”.

ولفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا “تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم”.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Tags: الحرب الإسرائيلية الفلسطينيةالحرب على غزةشهداء غزةفلسطين

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى هذا الرقم!
  • الصحة: 50 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و295 منذ بدء الحرب
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفا و295 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • وزارة دفاع الاحتلال تُعلن إصابة 9250 جندياً إسرائيلياً منذ 7 أكتوبر
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن إصابة 11 جنديا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة