واصل حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هوايته في كأس العالم للأندية بتسجيله مساء اليوم الهدف الثاني للمارد الأحمر، في شباك فريق اتحاد جدة السعودي في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل الشحات في أربع نسخ مختلفة بكأس العالم للأندية، وكانت البداية في رحلته الاحترافية مع نادي العين الإماراتي حيث سجل في نسخة 2018، وعقب انتقاله للأهلي سجل في ثلاث نسخ مع الفريق 2021، و2022، و2023.

ونجح الشحات في معادلة رقم كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة بالتسجيل في أربع نسخ مختلفة لبطولة كأس العالم للأندية، حيث سجل اللاعب الفرنسي ثلاث مرات مع ريال مدريد قبل أن يواصل تسجيله مع اتحاد جدة في النسخة الحالية من مونديال الأندية المقام في السعودية.

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولاً لنصف النهائي في مونديال الأندية.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كتابة الأرقام التاريخية، بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية وحجز بطاقة الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

ويعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، 2021، 2022، 2023، ويليه الهلال السعودي والذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، 2022.

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولاً لنصف النهائي في مونديال الأندية.

وحقق الأهلي الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

تقدم للأهلي علي معلول من ضربة جزاء، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث، فيما سجل هدف اتحاد جدة كريم بنزيما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الاتحاد الاهلى حسين الشحات اخبار الاهلي الاهلي صفقات الاهلي الاهلي اليوم النادي الاهلي كأس العالم للأندية اتحاد جدة الأهلي اليوم اخبار الاهلي اليوم اتحاد الكورة الاهلي والاتحاد الاهلي المصري الأهلي واتحاد جدة موعد مباراة الأهلي واتحاد جدة اتحاد جدة والأهلي موعد الأهلي واتحاد جدة مباراة الاهلى واتحاد جدة موعد مباراة الاتحاد والاهلي المصري موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي نهائی کأس العالم للأندیة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحرز طاهر محمد طاهر هدف التقدم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مرمى طلائع الجيش باللقاء الذي يجمعهما حاليا على ملعب الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

جاء هدف طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب ايضا كلا من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي لـ السولية مع الأهلي بعد هدفه في شباك الجيش
  • عمرو السولية يسجل ثاني أهداف الأهلي أمام طلائع الجيش
  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • حسين علي: الأهلي كان يريد ضمي عندًا في الزمالك
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • أخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا
  • الشحات يقود الأهلي لتحقيق فوز جديد في الدوري المصري
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي