قالت شبكة الجزيرة الفضائية إن مصورها سامر أبو دقة قتل في ضربة بطائرة مسيرة اليوم الجمعة أثناء تغطيته لقصف سابق لمدرسة تُستخدم كمأوى للنازحين في جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الجزيرة أن المصور سامر أبو دقة لم يجد ملاذا آمنا أو رعاية طبية بعد إصابته في الضربة بمدرسة فرحانة في خان يونس وتوفي متأثرا بجراحه قبل السماح لسيارات الإسعاف بالدخول إلى المنطقة.

البيت الأبيض عن مقتل أسرى إسرائيليين بنيران صديقة: «خطأ مأسوي» منذ 28 دقيقة الجيش الروسي يعلن إسقاط 26 مسيّرة في أجواء القرم منذ ساعة

وأضافت الشبكة أن مسيرات إسرائيلية أطلقت صواريخ على المدرسة.

وقالت الجزيرة في بيان إن مصورها «تُرك ينزف لأكثر من 5 ساعات بعد إصابته»، مضيفة أن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ من الوصول إليه، وحرمته من العلاج الطارئ الذي كان في أمس الحاجة إليه.

وكان الصحفيون يقومون بالتغطية من المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة، والتي أصبحت في مركز الهجوم البري الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

وقالت الجزيرة إن كبير مراسليها وائل الدحدوح أصيب في يده في الهجوم لكنه تمكن من الوصول إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج من إصاباته.

والدحدوح، المراسل في غزة، معروف بشكل خاص للمشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد أن علم الشهر الماضي خلال بث مباشر مؤثر أن زوجته وابنه وابنته وحفيده قتلوا في ما قالت الشبكة إنها غارة جوية إسرائيلية.

وقالت لجنة حماية الصحفيين اليوم الجمعة إن الحرب المستمرة منذ شهرين في غزة تسببت في خسائر فادحة في صفوف الصحفيين حيث قتل ما لا يقل عن 64 صحفيا وعاملا في مجال الإعلام.

ودعت اللجنة السلطات الدولية إلى «إجراء تحقيق مستقل في الهجوم لمحاسبة مرتكبيه».

وردا على سؤال حول مقتل سامر أبو دقة، قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي للصحفيين «ليس لدينا حتى الآن أي مؤشرات على أن الإسرائيليين يتعمدون ملاحقة الصحفيين الذين يغطون هذه الحرب».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سامر أبو دقة

إقرأ أيضاً:

أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر، نصفهم كانوا بمدارس الوكالة قبل الحرب، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • سامر فضل يقود الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني للناشئين
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • عاجل.. إحالة كهربا للتحقيق في الأهلي بسبب فاركو
  • بورفؤاد يعلن التعاقد مع سامر عبد الرحمن لقيادة الفريق في الموسم الجديد
  • أونروا: 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • الاحتلال يعتقل شابا من مخيم قلنديا بعد إصابته بقدمه