شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجموعة الدول السبع تندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، ندد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى، في بيان مشترك، اليوم الخميس، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي آخر عابر للقارات.وجاء في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجموعة الدول السبع تندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجموعة الدول السبع تندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا...

ندد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى، في بيان مشترك، اليوم الخميس، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي آخر عابر للقارات.

وجاء في البيان الذي نشرته الحكومة البريطانية "نندد بأشد العبارات بالإطلاق السافر من جانب كوريا الشمالية لصاروخ باليستي آخر عابر للقارات في 12 يوليو تموز".

الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية

وأضاف البيان "عمليات الإطلاق هذه تمثل تهديدات بالغة الخطورة للسلم والاستقرار الإقليميين والدوليين وتخل بالنظام العالمي للحد من انتشار الأسلحة".

كشفت كوريا الشمالية عن تفاصيل الصاروخ الذي اختبرته أمس الأربعاء، والذي ذكرت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية، اليوم الخميس، أنه صاروخ باليستي عابر للقارات من "نوع جديد".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على تجربة إطلاق صاروخ هواسونج - 18.

#كوريا_الشمالية: إطلاق الصاروخ هواسونج-18 رسالة تحذير للخصوم#اليوم التفاصيل | //t.co/1e798T0cdp pic.twitter.com/HqrSYSfqPz

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 13, 2023

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الصاروخ، الذي أطلق باتجاه بحر اليابان، حلق لمدة 74 دقيقة قبل أن يسقط في البحر قبالة هوكايدو، ما يمثل أطول زمن تحليق على الإطلاق لقذيفة أطلقتها كوريا الشمالية، وفقًا للحكومة اليابانية.

وأشارت الوكالة إلى أن التجربة أجريت في وقت يمر فيه الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية بـ"مرحلة من الأزمة النووية تتجاوز حقبة الحرب الباردة"، وسط "استفزازات عسكرية غير مسبوقة" ضد كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة و"القوات التابعة لها"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عابر للقارات

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد في تحقيق أي أهداف، بما في ذلك إقامة الحوار السياسي.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، إن "عقوبات مجلس الأمن الدولي تثير المزيد من التساؤلات. ونحن قد دعونا أكثر من مرة إلى حديث جدي حول فاعليتها وآثارها على الوضع الإنساني في البلاد".

وتابع: "منذ سنوات تم اتخاذ قرار صارم تلو آخر، دون أن يساعد الحوار السياسي بأي شكل من الأشكال. وبالنتيجة باتت كامل منظومة العقوبات هذه متجمدة".

إقرأ المزيد كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية

وأكد أن "العقوبات لا تساعد في تحقيق الأهداف المعلن عنها، وهذا أمر واضح. وعدم الاعتراف بذلك سيكون غير صحيح".

ويأتي ذلك على خلفية تجربة صاروخية لكوريا الشمالية التي أعلنت عن اختبار "ناجح" لصاروخ متعدد الرؤوس يوم 26 يونيو، بينما شككت جارتها الجنوبية في نجاح التجربة وقالت إن الصاروخ انفجر في المرحلة المبكرة من تحليقه.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغيانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي