شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بسبب ملء سد النهضة تفاصيل لقاء السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا على هامش مؤتمر قمة دول جوار السودان التي تستضيفها مصر على أراضيها، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب ملء سد النهضة.

. تفاصيل لقاء السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب ملء سد النهضة.. تفاصيل لقاء السيسي ورئيس وزراء...

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا على هامش مؤتمر قمة دول جوار السودان التي تستضيفها مصر على أراضيها، لسبل إيجاد حلول جذرية في إنهاء الأزمة السودانية.

وتناول هذا اللقاء المصري الإثيوبي الكثير من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، ومنها مشروع ملء سد النهضة وقواعد تشغيله، كما اتفقا الثنائي بالتعاون المشترك، لإنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن التي استغرقت مدتها نحو الأربعة أشهر.

لقاء في إطار قمة دول جوار السودان

وأفاد بيان الرئاسة، أن إثيوبيا ستلتزم خلال فترة ملء السد بعام 2023-2024 بعد إلحاق الضرر بالأراضي المصرية والسودانية أيضاً، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين، وسيتم ذلك خلال فترة المفاوضات، حيث جدد الثنائي إرادتهما السياسية المتبادلة، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات «سياسياً، واقتصادياً، وثقافياً».

يذكر أن، آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا قد صرح، في كلمة خلال مشاركته في قمة دول جوار السودان، أن الخرطوم ينزف بسبب نزاع سياسي عنيف، مضيفاً أن هذا النزاع خلف العديد من الضحايا والنازحين، ويجب أن تكون هناك سلطة في البلاد للأخذ بزمام الأمور.

وأشار آبي أحمد، أزمة السودان لا يمكن حلها إلا بالتضامن والوحدة، موضحاً أن بلاده تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان.

مصطفى بكري: البيان الختامي لقمة دول جوار السودان خطوة مهمه لوقف إطلاق النار

8 بنود رئيسية.. نص البيان الختامي لقمة دول جوار السودان

وكيل صحة الشيوخ: قمة دول جوار السودان تحرك مصري مخلص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة دول جوار السودان وزراء إثیوبیا آبی أحمد

إقرأ أيضاً:

لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية

أبدت الوزيرة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار

التغيير:الخرطوم

قالت الخارجية السودانية، إن سفيرة السودان في العاصمة الألمانية برلين ناقشت تطورات الأوضاع في السودان خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الألمانية، كاتيا كويل.

اللقاء الذي انعقد الخميس، ناقش أيضا وفقا لتصريح صحفي للخارجية السودانية الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية للدولة.

وشرحت الوزيرة السودانية، تطورات الأوضاع في السودان والجرائم التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية والمرافق العامة، علي نحو ما حدث مؤخراً في ولايتي الجزيرة وسنار، إلى جانب عرقلتها وصول المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من تفاقم الوضع الإنساني في السودان، فإن أطراف الصراع في السودان ترفض السماح بدخول المساعدات الإنسانية الطارئة للملايين من السكان.

وأوضحت سفيرة السودان في برلين، حرص الحكومة على تحقيق السلام والاستقرار وإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين.

كما طلبت ممارسة الضغوط على الأطراف الخارجية التي تزود قوات الدعم السريع بالسلاح والمرتزقة والسند الإعلامي، حسب قولها.

من جهتها، عبرت وزيرة الدولة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى معرفتهم بالانتهاكات الواسعة من قوات الدعم السريع، مؤكدة على أهمية المحاسبة على الجرائم.

الوسومألمانيا الخارجية السودانية حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • مصر تستضيف مؤتمرا لمناقشة وقف الحرب في السودان
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء وشباب الباحثين الماليزيين
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء ماليزيا MADANI
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء ماليزيا «MADANI»
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين