مصراوي:
2024-10-03@07:16:28 GMT

مصطفى بكري يكشف خطة إسرائيل للحرب مع مصر والأردن

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

مصطفى بكري يكشف خطة إسرائيل للحرب مع مصر والأردن

كتب- حسن مرسي:
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن العلاقات المصرية الإسرائيلية تشهد حالة توتر خاصة بعد تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان.

وأكد بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، رفض مصر نشر قوات إسرائيلية على الحدود؛ بسبب التخوف من هروب قيادات حماس أو تهريب رهائن، موضحًا أن مصر رفضت وحذرت من مغبة الأعمال التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة وبالقرب من الحدود مع مصر

وأوضح مقدم "حقائق وأسرار"، أن أفيجادور ليبرمان وزير الحرب الإسرائيلي السابق علق لصحيفة معاريف الإسرائيلية قائلا: العدوان سيفتح الطريق لهدم الدول العربية، ورفع ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية لمدة 7 سنوات.

واستكمل بكري قائلا: ليبرمان تابع أنه يجب إضافة لوائين على الحدود مع مصر و3 على الحدود مع الأردن وتجهيز لواء تدخل سريع للوصول إلى أي مكان بسرعة، والاستعداد للحرب مع مصر والأردن، منوهًا أن أحاديث المسئولين الإسرائيليين تكشف أطماعهم ونواياهم مع مصر رغم اتفاقية 1979 السياسية بين القاهرة وتل أبيب، معلقا: نتنياهو صرح أنه لن يسمح للسلطة الفلسطينية بالعودة للحكم في قطاع غزة.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر ليست لقمة سائغة وجيش مصر قادر على الدفاع عن أمننا القومي وعلى نتنياهو "لم كلابه وليذهبوا إلى الجحيم"، مختتما: مصر قادرة على جعل سيناء محرقة للإسرائيليين ودفن جثثهم في البالوعات والمصارف، ولن ننسى ما يحدث في غزة وجنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة مصطفى بكري مخطط اسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الحدود المصرية حرب غزة طوفان الأقصى المزيد مع مصر

إقرأ أيضاً:

هدفان للحرب الإسرائيلية... تحطيم حزب الله وإعادة نازحي الشمال

كتبت" الشرق الاوسط": مع بدء العملية الحربية الإسرائيلية في جنوب لبنان، التي تتضمن توغلاً برياً متوقعاً، تُطرح تساؤلات في تل أبيب عن مدى إمكانية تحقيق أهدافها ومخاطر جر المنطقة إلى حرب إقليمية.
والأهداف الإسرائيلية المعلنة من عملية لبنان هي إعادة النازحين الإسرائيليين إلى بيوتهم في شمال الجليل بأمان، وتحطيم القوة القتالية لـ«حزب الله». لكن منتقدين لسياسات حكومة بنيامين نتنياهو يقولون إن الهدف الأول كان يمكن تحقيقه بالمفاوضات مع حكومة لبنان، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. ويشدد هؤلاء على أنه لو منحت الحكومة الإسرائيلية وقتاً كافياً لإقناع «حزب الله» بذلك، وتم إدخال إيران على خط الضغط، فإن الأمور كانت ستبدو سالكة من دون حرب أو تصعيد. لكن الحكومة الإسرائيلية، من جهة، و«حزب الله»، من جهة ثانية، قررا الذهاب رأساً برأس. فإسرائيل مقتنعة بأنها منتصرة وتريد فرض شروط الاستسلام عليه، والحزب مقتنع بأنه منتصر في نهاية المطاف، وظلّ يرد على الضربات الإسرائيلية التي تطوله بمزيد من القصف الصاروخي الذي وصل أحياناً حتى تل أبيب.أما الشرط الإسرائيلي بالقضاء على قدرات «حزب الله»، فهو يشبه إلى حد كبير الهدف الذي وضعته إسرائيل للحرب على غزة: إبادة حركة «حماس» ومنع عودتها إلى الحكم وتحرير المخطوفين. وقد شجّعتها الإدارة الأميركية على هذه الأهداف، وراح المسؤولون الأميركيون يرددون ضرورة تحقيقها.
ويتكرر الآن مشهد غزة في لبنان، حسب ما يقول سياسيون منتقدون لحكومة نتنياهو. ويرى هؤلاء أن إسرائيل تضع هدفاً غير واقعي للعملية الحربية في لبنان. وفي حين تقول واشنطن إنها تتحرك لمنع احتلال إسرائيلي للجنوب اللبناني ومنع التدهور إلى حرب إقليمية، فإن هناك من يعتقد أن إسرائيل تنفذ عملية متدحرجة، تكبر ككرة ثلج ويتسع نطاقها.
 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا
  • هدفان للحرب الإسرائيلية... تحطيم حزب الله وإعادة نازحي الشمال
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • مصطفى تمبور: الذين يرددون شعار لا للحرب هم من أشعلوها بتخطيطهم وتدبيرهم