يمانيون – متابعات
“ اليمن ينتصر لفلسطين ”هاشتاج تصدر منصات التواصل الاجتماعي عبر فيه النشطاء عن حبهم، وتقديرهم وامتنانهم لليمن بسبب موقفه المشرف الداعم لأهل غزة الكرام.

الكاتب والمحلل السياسي زهدي الشامي وجه تحية تقدير لليمن وقيادته الحوية ، مشيرا إلى أنه في تكرار للوقفة التاريخية لليمن (جمهورية اليمن الديموقراطية أو اليمن الجنوبي وقتها) في حرب 6 أكتوبر عام 1973عندما أغلقت باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية تضامنا مع مصر وسوريا، تعود اليمن اليوم بقيادتها الحوية تمنع جميع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل من المرور بباب المندب والبحر الأحمر تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الظالم.

وأوضح أن الحظر اليمنى مؤثر للغاية، لافتا إلى أن مصادر أمريكية اعترفت بأن ميناء إيلات (أم الرشاش) قد أصبح خاليا من السفن مما يكبد إسرائيل خسائر فادحة.
وخلص إلى أن اليمن بذلك تعتبر الدولة العربية الوحيدة التي اتخذت إجراءات عسكرية لمواجهة العدوان الإسرائيلي رغم ما يجره ذلك عليها من تهديدات إسرائيلية وأمريكية بضربات انتقامية.

واختتم قائلا:“ اليمن واحد من أفقر الدول الغربية ولكنه من أشرف تلك الدول، ولعل الدول العربية الأخرى الثرية والقوية والتي تنفق على الأسلحة مئات المليارات من الدولارات يخجلون من أنفسهم، بعد أن تخلت عن أي القيام بأي واجب وطني وقومي ووقفت تتفرج على المجزرة ضد الشعب الفلسطيني تاركة المقاومة لدولة عربية وحيدة هي اليمن وقوى المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية، ورئيس الدورة، علي صالح مرسي، أن الاجتماع للجامعة العربية على مستوي المندوبين جاء بناءً على طلب لمندوبين عن جمهورية العراق ولبنان.

وقال، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان، المذاع على إكسترانيوز، اليوم الخميس، إن الاجتماع يأتي في دورة غير عادية لمناقشة تقديم المساعدات للجمهورية اللبنانية بخصوص النازحين واللاجئين وبشكل عاجل في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني.

وتابع، أن الجامعه العربية تؤكد موقفها الثابت للجمهورية اليمنية المتضامن مع لبنان حكومة وشعبًا والإدانة الشديدة للعدوان الغاشم والمتصاعد، والدعم الكامل إلى لبنان في مواجه العدوان، وتحميل إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير، والتحذير من تداعيات استمراره على لبنان، بما قد يؤدي غلى اشتعال حرب إقليمية شاملة.

وأوضح، أن العدوان على لبنان يهدد المنطقة بأسرها، وهناك دعوة بأهمية قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته بوقف العدوان، لافتًا إلى أن الاجتماع اليوم هو تأييد وتضامن وتقديم الدعم العاجل إلى لبنان إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني.

وانطلق - منذ قليل - الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس، لبحث التحرك العربى للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلى.

وصرّح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، بأن الاجتماع عقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • “العدل وحقوق الإنسان” تستنكر الصمت الدولي إزاء العدوان الأمريكي الإسرائيلي على اليمن
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • مجلس جامعة الدول العربية يدين العدوان الاسرائيلي على لبنان ويصفه بـالهمجي
  • هل تصبح شبكة الاتصالات العسكرية الهدف القادم لإسرائيل في اليمن؟”
  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)