فاليتا (وام) 

أخبار ذات صلة رئيس المجلس العالمي للتسامح: عيد الاتحاد يجسد روح التلاحم والوحدة بين أبناء الإمارات الجروان يحضر حفل تنصيب رئيس المالديف ونائبه

نظم المجلس العالمي للتسامح والسلام، بالتعاون مع برلمان مالطا، مؤتمراً لرؤساء وممثلي عدد من البرلمانات الإقليمية، تحت بعنوان «الدعوة للسلام الدولي المستدام وإطلاق المؤشر العالمي للتسامح».


واستهدف المؤتمر الذي عقد في مقر برلمان مالطا بالعاصمة فاليتا، تعزيز العمل في مجالات نشر التسامح وتحقيق السلام المستدام حول العالم. 
وقال معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في كلمته الافتتاحية في المؤتمر: إن من المهم أن ندرك أن هناك صلة مهمة بين استدامة السلام والأمن المناخي، وإنه «لا يمكننا من دون إنسانية مسالمة ومتسامحة ومتعاونة، تحقيق الأمن المناخي، والعكس صحيح أيضا، فبدون مناخ آمن وأرض نظيفة لا يمكننا أن نأمل في سلام مستدام».
ودعا الجروان جميع شركاء المجلس العالميين إلى التمسك بمبادئه المتمثلة في تعزيز التسامح وتنفيذ استراتيجيات مستدامة «لصالح الأرض ومن عليها».
وأعلن الجروان خلال المؤتمر، إطلاق المؤشر العالمي للتسامح، الذي سيعمل من خلاله المجلس مع شركائه وأعضائه على وضع آليات لقياس التسامح على نطاق عالمي، وسيكون قادرًا على قياس تقدم البلدان التي ترغب في بناء مجتمعات تدعم التنوع وتحترم كرامة الإنسان وتحقق التسامح في المجالات المختلفة؛ إذ سيلقي هذا المؤشر العالمي الضوء على نقاط القوة والضعف في جهود التسامح، ويسمح للجميع بتصميم استراتيجيات تعزز ثقافة التسامح وتدعم السلام العالمي.
ووقع معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ومعالي سيلفيا بولانكو رئيسة برلمان أميركا الوسطى، على هامش المؤتمر، مذكرة تفاهم وعمل مشترك بين المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمان أميركا الوسطى.
كما وقع الجروان ومعالي رونالدو باتريسيو، رئيس لجنة العلاقات الدولية في الجمعية الوطنية «البرلمان» الكوبي، مذكرة تفاهم وعمل مشترك مماثلة بين المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمان جمهورية كوبا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس العالمي للتسامح والسلام مالطا أحمد الجروان المجلس العالمی للتسامح والسلام

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة ندوة تثقيفية بعنوان «تمكين المرأة فى مجال الأمن السيبراني» بحضور الدكتورة أم كلثوم شلش مقرر مناوب الفرع، وفاتن السماك عضو فرع المجلس بالقاهرة ومنسق الندوة، وعدد من عضوات وأعضاء الفرع، و ممثلى شركة سايبرتك cybertec.

المخاطر السيبرانية

وأكدت فاتن السماك أن هدف الندوة التوعية بسبل الوقاية من المخاطر السيبرانية التى تواجه المجتمعات وخاصة النساء.

فيما أستعرض وليد عزو مفهوم الأمن السيبراني، وأكد أن السيدات هن الأكثر عرضة للأزمات السيبرانية التي تحدث، وأشار إلى طرق التأمين من تلك هذه الهجمات.

فيما ناقش زياد شريف كيفية الحفاظ على الأجهزة والأنظمة والبيانات من اي اختراق، والأنواع الأساسية للفيروسات و للاختراق.

سياسات مواقع التواصل الاجتماعي

كما ناقش أحمد ماهر شروط وسياسات مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج المختلفة، وكيفية ضبطها، كما شرح العادات الآمنة لاستخدام الانترنت.

ودارت أهم المداخلات من قبل الحضور حول كيفية حماية البيانات الشخصية والأسرية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة «حوارنا سلام» بأسيوط
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار